Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احكام بالسجن على تسعة بحرينيين بينهم قاصر بتهمة القاء زجاجات حارقة | رؤيا الإخباري

احكام بالسجن على تسعة بحرينيين بينهم قاصر بتهمة القاء زجاجات حارقة

عربي دولي
نشر: 2018-03-27 11:11 آخر تحديث: 2018-03-27 11:12
ارشيفية
ارشيفية

أصدرت محكمة بحرينية حكما بالسجن على تسعة مواطنين شيعة، بينهم قاصر وقريب لناشط معروف، بتهمة إلقاء زجاجات حارقة "مولوتوف" على دورية أمنية، بحسب ما اعلن مصدر قضائي بحريني ونشطاء الثلاثاء.

وقال المصدر القضائي ان المحكمة الكبرى الجنائية البحرينية قضت الاثنين بالسجن سبع سنوات على ثمانية مواطنين بتهمة القاء زجاجات حارقة على دورية أمنية متمركزة بالقرب من دوار قرية عالي الشيعية جنوب البلاد والتسبب بإحراقها، بالاضافة الى سجن فتى لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره لمدة 3 سنوات.

ومن جهته، أعلن "معهد البحرين للحقوق والديمقراطية" ومقره لندن، ان احد المحكومين هو الفتى سيد نزار الوداعي، وهو قريب سيد احمد الوداعي، الذي يعمل في المعهد.

وقال سيد احمد الوداعي ان المحامين اكدوا له ان قريبه الشاب، والذي يقضي بالفعل حكما اخر بالسجن لثلاث سنوات بتهمة زرع قنبلة زائفة، من بين المحكومين.

وحكم على والدة الفتى هاجر منصور حسن (49 عاما) بالسجن ثلاث سنوات في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، في محاكمة نددت بها منظمات حقوقية منها هيومن رايتس ووتش التي اعتبرت ان "استهداف أفراد العائلة لإسكات الناشطين هو عقاب جماعي".

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011 في خضم احداث "الربيع العربي" قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها باقامة ملكية دستورية في المملكة .


اقرأ أيضاً : البحرين تلوح بإجراءات "صارمة" على حسابات التواصل الاجتماعي


وتلاحق السلطات منذ 2011 معارضيها وخصوصا من الشيعة، ونفذت احكاما بالاعدام رميا بالرصاص بحق ثلاثة وأصدرت احكاما بالاعدام والسجن وسحب الجنسية بحق عشرات آخرين. والى جانب هؤلاء، تلاحق السلطات العديد من الحقوقيين بتهم مختلفة بينها "بث اخبار كاذبة".

وتتهم منظمات حقوقية دولية البحرين باسكات جماعات المعارضة وسجن عشرات المعارضين الشيعة.

والبحرين مقر الاسطول الخامس الامريكي وحليفة لواشنطن. وكان الرئيس الامريكي دونالد ترمب خفف من القيود المفروضة على بيع الاسلحة الى هذا البلد منذ تسلمه الحكم في كانون الثاني/يناير 2017. 

ويذكر أن البحرين تتهم ايران بدعم المعارضين لها وبالسعي الى التسبب باضطرابات أمنية على أراضيها، وهو ما نفته طهران مرارا.

أخبار ذات صلة

newsletter