Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البحرين تلوح بإجراءات "صارمة" على حسابات التواصل الاجتماعي | رؤيا الإخباري

البحرين تلوح بإجراءات "صارمة" على حسابات التواصل الاجتماعي

تكنولوجيا
نشر: 2018-03-25 14:35 آخر تحديث: 2018-03-25 14:36
تعبيرية
تعبيرية

 أعلنت السلطات البحرينية الأحد أنها بصدد اتخاذ إجراءات "صارمة" لتعزيز رقابتها على حسابات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ملوحة بتشريعات جديدة في هذا المجال.

وتشكل مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا تويتر، منصة رئيسية للناشطين في حقوق الانسان في المملكة التي تتبع سياسة حازمة بحق معارضيها ومنتقديها في الداخل.

وقال الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية ان وزارته بصدد "اتخاذ إجراءات صارمة لمعالجة الانفلات غير المسبوق والفوضى الإلكترونية التي سببتها بعض حسابات التواصل الاجتماعي المخالفة".

ولم يحدد الوزير هذه الحسابات، لكنه قال انها تبث "شائعات مغرضة تضرب في صميم النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي"، منوها إلى أن الجهات الأمنية المعنية "ماضية قدما في ضبط أي خروج عن الثوابت الوطنية والعادات والتقاليد المرعية".

وتابع "لن نكون بعيدين عن الوصول لمن يديرها وتطبيق العقوبات المقررة بحق أي مخالف، حتى لو استدعى الأمر العمل على سن تشريعات جديدة".

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011 في خضم أحداث "الربيع العربي" قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها باقامة ملكية دستورية في المملكة التي تحكمها سلالة سنية.

وتلاحق السلطات منذ 2011 معارضيها وخصوصا من الشيعة، ونفذت احكاما بالاعدام رميا بالرصاص بحق ثلاثة وأصدرت احكاما بالاعدام والسجن وسحب الجنسية بحق عشرات آخرين. والى جانب هؤلاء، تلاحق السلطات العديد من الحقوقيين بتهم مختلفة بينها "بث اخبار كاذبة".


اقرأ أيضاً : البحرين تعلن القبض على 116 متهما ينتمون لتنظيم إرهابي


ومن بين أبرز الحقوقيين نبيل رجب الذي حكم عليه في شباط/فبراير الماضي بالسجن لمدة خمس سنوات في قضية تغريدات معارضة للحرب على اليمن، ومنتقدة للاجراءات القضائية في المملكة.

والبحرين مقر الاسطول الخامس الامريكي وحليفة لواشنطن. وكان الرئيس الامريكي دونالد ترمب خفف من القيود المفروضة على بيع الاسلحة الى هذا البلد منذ تسلمه الحكم في كانون الثاني/يناير 2017.

 

أخبار ذات صلة

newsletter