لقاء يبحث تمكين وصول ذوي الإعاقة إلى البحر في العقبة

محليات
نشر: 2018-02-22 14:47 آخر تحديث: 2018-02-22 14:47
ارشيفية
ارشيفية

ناقش لقاء عقد الخميس، حق الأشخاص ذو الاعاقة والمواطنون للوصول الامن للشواطىء في العقبة ضمن حملة  نظمتها الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية بالتعاون مع كافة القطاعات البحرية والبيئية .

وقال مدير مديرية الشواطئ في السلطة الخاصة عبد الله أبو عوالي ان السلطة وضعت التصاميم اللازمة لإنشاء ممر آمن للأشخاص ذوي الاعاقة ليكون وسيلة حضارية آمنة لوصول تلك الفئة من المجتمع الى البحر، بالاضافة الى تحسين وزيادة اللوحات التحذيرية والإرشادية وتحديد مساحات آمنه للسباحة تزويد من فرص الاستمتاع بالطبيعة الجميلة التي تتميز بها شواطئ مدينة العقبة السياحية.

وشهد الشاطئ الاوسط في مدينة العقبة (شاطئ الغندور) الذي يبلغ طوله حوالي 1800 متر طولي عمليات تأهيل وصيانة بهدف اظهار الوجه الحضاري والسياحي للمدينة وتوفير خدمات عامة للمصطافين تضاهي تلك التي تقدم في مختلف المدن الشاطئية السياحية على مستوى المنطقة العربية والعالم .

وبينت مديرة المشروع في الجمعية الاردنية لحماية البيئة البحرية ابتهال الطراونة ان هناك نقص في الخدمات المقدمة على الشاطىء والتي تتمثل بتحسين نوعية التعليمات الارشادية على طول الشاطئ للحفاظ على سلامة المواطنين وتوفير وحدة طبية متكاملة على الشاطئ الأوسط  توفر خدمة الإسعاف الأولي لمن يحتاجها.


اقرأ أيضاً : ختام فعاليات مهرجان العقبة الدولي الاول للفنون الاسلامية


ويأتي هذا اللقاء بالتشارك مع مؤسسات المجتمع المدني والسلطة الخاصة في تنفيذ المسؤوليات وما ينطوي عليها من تآلف وطني وتحقيق المتطلبات الوطنية البيئية، لتحقيق وتطبيق المعايير الدولية للأمان على الشواطئ في المستقبل.

 

أخبار ذات صلة