Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن يواصل البحث عن سارق بنك سوسيته جنرال | رؤيا الإخباري

الأمن يواصل البحث عن سارق بنك سوسيته جنرال

الأردن
نشر: 2018-02-05 21:54 آخر تحديث: 2018-02-06 07:37
تحرير: صدام ملكاوي
منفذ عملية السطو المسلح على البنك
منفذ عملية السطو المسلح على البنك

تواصل الأجهزة الأمنية البحث عن منفذ عملية السطو المسلح على بنك سوسيته جنرال في منطقة الوحدات، شرق عمان، قبل أسبوعين تقريبا.

وقال مصدر أمني لـ"رؤيا" إن فرق البحث الجنائي والشرطة تبذل جهودا متواصلة لضبط المجرم لينال عقابا رادعا.


اقرأ أيضاً : المبلغ المسروق من بنك سوسيته جنرال الأردن في الوحدات لا يتجاوز 76 ألف دينار


وازدادت عمليات السطو المسلح في المملكة، مؤخرا، إلا أن الأمن العام استطاع ضبط منفذيها كاملة باستثناء منفذ عملية السطو على بنك سوسيته جنرال الذي لا يزال حرا طليقا.

وكان بنك سوسيتيه جنرال الأردن، قال في بيان إن المبلغ المسروق من البنك لا يتجاوز 76 ألف دينار، مطمئنا العملاء بأن جميع المبالغ المودعة مؤمنة.


اقرأ أيضاً : فيديو يظهر ملامح الجاني لعملية السطو على فرع بنك في الوحدات اليوم


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب عملية السطو، فيديو ملتقط من كاميرا مراقبة يظهر بعضا من ملامح المجرم، الذي سعى جاهدا لإخفاء ملامح وجهه بنظارة شمسية وطاقيه سوداء.

الا ان اللص الذي نشر له عدد من الفيديوهات على ذات المواقع تظهره منذ دخوله وحتى خروجه من البنك حاملا حقيبة خفيفة لون اسود.

ويظهر الفيديو اللص وهو يركض في الشارع حاملا الحقيبة التي تحوي المال الذي سرقه.


اقرأ أيضاً : الأمن يستهجن التعاطف مع حادثة السطو على فرع بنك


وكشف الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، مقدم عامر السرطاوي، آنذاك، أن مديرية الأمن العام ستعمل بالتعاون مع البنوك على وضع آليات جديدة بشكل مستعجل تضمن عدم تكرار هذه الجرائم، وقيام الامن العام برصد المنشورات المحرضة على جريمة السطو التي حدثت في الوحدات صباح الأربعاء.

وقبل بنك سوسيته، كان الأمن العام يضبط مجرما آخر سطا على بنك في منطقة عبدون خلال ساعة فقط من تنفيذ الجريمة.


اقرأ أيضاً : مسلح يقتحم بنك سوسيته جنرال الأردن في الوحدات .. تفاصيل


كما أعلن الأمن العام، الاثنين، القت القبض على المتورطين في ارتكاب قضايا سلب لصيدلية ومحليين تجاريين بعد تحديد هويتهم، وفقا لبيان رسمي.

واتبع الأمن آلية جديدة، بنشر صور منفذي عمليات السطو والسلب من خلال وسائل الإعلام، في خطوة اعتبرها مصدر أمني مسؤول لردع كل من تسول نفسه التفكير بهذه الجرائم.


اقرأ أيضاً : الثاني خلال اسبوع .. سطو مسلح على بنك بمنطقة الوحدات في عمان


وأوضح المصدر أن الأمن سينشر صور المجرمين الذين يتورطون في القضايا الكبيرة العامة؛ كعمليات السطو المسلح على البنوك والمؤسسات والممتلكات الخاصة والعامة وتعريض أرواح المواطنين والمجتمع للخطر.

وسبق للأمن أن نشر صورة الشاب الذي نفذ سطواً مسلحًا على بنك الاتحاد الشهر الماضي، ثم صور منفذي عمليات سلب تحت تهديد السلاح بحق صيدلية ومحلات تجارية في عمان. 

أخبار ذات صلة

newsletter