Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة | رؤيا الإخباري

مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

فلسطين
نشر: 2018-02-01 09:24 آخر تحديث: 2018-02-01 09:24
ارشيفية
ارشيفية

شنت قوات الاحتلال فجر الخميس، حملة اعتقالات  واسعة ومداهمات بمناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

واعتقلت قوات الاحتلال  8 مواطنين بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تل جنوب غرب نابلس، وشنت حملة مداهمات واعتقالات واسعة.

وأوضحت المصادر أن حملة الاعتقالات أسفرت عن اعتقال كل من: عماد مصطفى أحمد ريحان (27 عاما)، وأحمد يوسف إبراهيم رمضان (20 عاما)، ومحمود نايف محمد سلوادي (25 عاما)، وجهاد إبراهيم أحمد اشتية (19 عاما)، وحامد إبراهيم عوض رمضان (24 عاما) وأحمد إبراهيم عثمان رمضان (20عاما) وقاسم يوسف إبراهيم رمضان (26 عاما) وجهاد حسان الهندي (27 عاما).

من جهة أخرى، اعتدى مستوطنون مساء الأربعاء، بالضرب المبرح على الشاب عبد الرحمن شحادة من قرية عوريف جنوب نابلس، وذلك أثناء عودته إلى البلدة عبر الطريق الواصل إلى بلدة عصيرة القبلية.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الخميس، بلدة دير استيا شمال غرب مدينة سلفيت، وشنت حملة مداهمات واسعة بحجة إصابة مستوطنة بالحجارة على مدخل البلدة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من الأحياء، وانتشرت في أكثر من منطقة، وداهمت أكثر من 20 منزلا، واستجوبت سكانها وحققت معهم ميدانيا.

جنين

وتصاعدت الحملة العسكرية الواسعة لقوات الاحتلال في جنين ومحيطها خلال الساعات الماضية وأدت لاعتقال تسعة مواطنين في عمليات خاصة ومداهمات للمنازل.

وقالت مصادر فلسطينية إنه تأكد أن الشاب الذي اختطف في عملية خاصة لجيش الاحتلال على مركبة في نابلس الليلة الماضية هو الأسير المحرر عبد السلام نجل الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء، ومعه وصفي عزام قبها من جنين ورمزي البزرة من مدينة نابلس.

وبحسب المصادر فإن الوحدة الخاصة التابعة لجيش الاحتلال اصطدمت عمدا بالمركبة واعتقلت من فيها في عملية مطاردة شاركت بها طائرة مروحية للاحتلال.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال داهم فجر اليوم منزل الشيخ جمال أبو الهيجاء بمخيم جنين واعتقل نجله الثاني عماد وهو أيضا أسير محرر وخربت المنزل بعملية تفتيش دقيقة.

كما داهمت منزل الوزير الأسير وصفي قبها واعتقلت نجله أسامة، وكذلك الأسير المحرر معتصم ستيتي بمخيم جنين ونكلت بعائلاتهم وخربت منازلهم.

وتزامن ذلك مع حملة مداهمات واعتقالات بقباطية أسفرت عن اعتقال أربعة شبان هم : محمد زكارنة ومعتصم أبو جعفر ووائل زكارنة وربيع زكارنة.

كما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على عدد من المواطنين قرب مصنع التنك في حي الألمانية شرق جنين.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يرحل فتاة فلسطينية من الضفة الى غزّة


رام الله

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس شابين لدى اقتحامها لمخيمي قلنديا والجلزون بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوة عسكرية داهمت مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت الشاب أحمد عامر دبور بعد اقتحام منزله وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة خارج المخيم.

كما اقتحمت قوة عسكرية كبيرة مخيم قلنديا شمال مدينة القدس واعتقلت الشاب إبراهيم عدوي بعد اقتحام منزله وتخريب والعبث بمحتوياته.

وخلال الاقتحام أقد الجنود على تفتيش منزل شقيقه وتخريب الأثاث بعد حملة تفتيش دقيقه في جميع المنزل.

أخبار ذات صلة

newsletter