Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يرحل فتاة فلسطينية من الضفة الى غزّة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يرحل فتاة فلسطينية من الضفة الى غزّة

فلسطين
نشر: 2018-02-01 06:47 آخر تحديث: 2018-02-01 06:47
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت منظمة حقوقية ان سلطات الاحتلال اعتقلت قبل اسبوعين فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 14 عاما وتقيم في الضفة الغربية المحتلة ثم اطلقت سراحها بعد ثلاثة أيام على معبر ايريز الحدودي مع قطاع غزة، من دون تسمح لها حتى اليوم بالعودة الى ذويها في الضفة.

وقال "مركز الدفاع عن الفرد" (هموكيد) ان الفتاة واسمها غادة، تقيم مع ذويها في بلدة الرام في شمال الضفة الغربية وقد اعتقلت في 13 كانون الثاني الجاري في القدس لأنه لم يكن بحوزتها ترخيص يجيز لها التجول في المدينة الخاضعة لسيطرة الاحتلال.

وبعد ثلاثة ايام من اعتقالها تم ابلاغها بأنه سيفرج عنها عند معبر قلنديا القريب من بلدتها. ولكن الفتاة فوجئت بانها في معبر ايريز الحدودي مع قطاع غزة.

وبحسب المحامية عبير جبران دكور التي تتابع ملف الفتاة فان سلطات الاحتلال لم تبلغ الفتاة بعد متى يمكنها العودة الى الضفة الغربية.


اقرأ أيضاً : تأجيل محاكمة عهد التميمي بطلب من محاميتها


واكدت دكور ان الفتاة لم يسبق لها ان ذهبت الى قطاع غزة وهي لا تعرف احدا هناك، ولكن بانتظار السماح لها بالعودة الى ذويها وجدت مأوى لها لدى اقرباء لأبيها في القطاع المحاصر، ذلك ان اباها من اصول غزاوية.

وقالت المحامية "لم يقل لها احد شيئا. قالوا لها انهم سيرسلونها الى معبر قلنديا ولكنهم نقلوها الى معبر ايريز"، مشيرة الى ان الفتاة تعاني من داء الصرع وان التوتر الذي تقاسيه بعيدا عن ذويها يمكن ان يؤدي الى تداعيات سلبية على صحتها.

من جهته قال متحدث باسم سلطات السجون التابعة للاحتلال ان حالة الفتاة لا تزال قيد الدرس، مشيرا الى ان السجلات الاسرائيلية تفيد بأنها تقطن في قطاع غزة وليس في الضفة الغربية ولذلك تم نقلها الى القطاع.

وبحسب هموكيد فقد رحّلت سلطات الاحتلال في 2017 ما مجموعه 27 فلسطينيا من الضفة الى القطاع.

والفتاة غادة هي اصغر فلسطيني على الاطلاق ترحّله اسرائيل من الضفة الى القطاع، بحسب دكور.

 

أخبار ذات صلة

newsletter