عمان: تسجيل 70 ألف مخالفة بيئية أبرزها "نفايات من نوافذ المركبات"

محليات
نشر: 2017-12-30 14:21 آخر تحديث: 2017-12-30 15:12
الأمانة تطلق مبادرة "عمان بيتنا " للعام الثامن على التوالي
الأمانة تطلق مبادرة "عمان بيتنا " للعام الثامن على التوالي

 قالت أمانة عمّان، السبت، إنه ووفقًا لإحصائيات لها، يسجل سنويًا نحو 70 ألف مخالفة بيئية أبرزها القاء النفايات من نوافذ المركبات.

جاء ذلك، خلال حفل إطلاق مبادرة "عمان بيتنا .. خليها نظيفة " التي تقام للسنة الثامنة على التوالي وتشمل توزيع أكياس مخصصة للنفايات على المركبات في مختلف مناطق العاصمة.

 وأكد أمين عمان يوسف الشواربة خلال تجوله بمحيط الدوار الاول إن المواطن الأردني مشهود له حرصه على البيئة وهو يتمتع بالقدر الكافي من المسؤولية لنقل سلوكه الايجابي المتبع داخل بيته إلى الشارع والحي والحديقة؛ للحد من الظواهر البيئية السلبية، وعدم إلقاء النفايات من نوافذ المركبات، واستخدام أكياس خاصة للنفايات داخل المركبات.

 وأشاد الشواربة بأهداف الحملة التي تقوم على بث رسائل التوعية للمواطنين لاسيما مستخدمي المركبات وبما يعزز الحس بالمسؤولية تجاه البيئة.


اقرأ أيضاً : بدء المرحلة الثانية من خطة التحول الإلكتروني وتوفير البيانات إلزامي


 ودعا الأمين المواطنين إلى الالتزام والتعاون لإنجاح المبادرة من أجل تعزيز أعمال النظافة في عمان، وتقديم الخدمة على نحو أفضل وتغيير بعض الممارسات السلبية.

 وأهاب نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات بأهالي مناطق العاصمة مشاركتهم في الحفاظ على مدينتهم بصفتهم جزءا من هويتها، لافتا ان نظافة العاصمة والمظهر العام لمرافقها الخدمية مسؤولية مجتمعية.

 وصممت الأكياس التي تم توزيعها على المركبات في مختلف مناطق العاصمة بطريقة تصلح لتعليقها داخل المركبات، وتحمل عبارات توعوية وإرشادية للسائقين تدعو للمحافظة على البيئة بالحد من ظاهرة القاء النفايات من نوافذ المركبات.

 ووفقا لإحصائيات الأمانة فإن نحو 70 ألف مخالفة بيئية يتم تسجيلها سنويا وتشمل القاء النفايات من نوافذ المركبات، علما إن إلقاء أي مواد أو فضلات من نوافذ المركبات هو عمل يعاقب عليه القانون بغرامة مالية حسب نص المادة 37 بند 12 من قانون السير رقم 49 لعام 2008.

أخبار ذات صلة

newsletter