ضبط ١١٠ عاملا وافدا مخالفا

محليات نشر: 2017-12-24 21:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

استكمالا لحملات التفتيش الصباحية والمسائية التي تنفذها فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل ،ضبطت لجان وفرق التفتيش الليلة ١١٠ عامل وافد مخالف لقانون العمل .

وفي بيان صادر عن مديرية الاتصال والاعلام المجتمعي في وزارة العمل قال مدير التفتيش عبدالله الجبور ان حملات التفتيش هذة تأتي ضمن إطار تنظيم وضبط سوق العمل الأردني الذي عانى خلال الاعوام الماضية بعض الاختلالات ، ما دفع وزارة العمل منذ منتصف عام ٢٠١٦ لإتخاذ جملة من الإجراءات لضبط سوق العمل وقوننة وتوفيق اوضاع العمالة الوافدة وتكثيف الحملات التفتيشية على مختلف المنشآت للتأكد من التزامها بقانون العمل الاردني، لافتا الى حرص الوزارة على تطبيق روح القانون والأنظمة المعمول بها في كافة القطاعات المختلفة والتعامل بطريقة حضارية وانسانية مع المخالفين خلال عمليات التفتيش.


إقرأ أيضاً: ضبط ٣٠٠ عامل وافد مخالف لقانون العمل


واكد الجبور ضرورة قيام اصحاب العمل والعمال بمراجعة مديريات العمل في الميدان واصدار تصاريح العمل اللازمة لعمالهم والتزامهم باحكام القانون الذي يضمن حقوق كلا من العامل وصاحب العمل.

واضاف ان مديريات واقسام التفتيش مستمرة في حملاتها التفتيشية الصباحية والليلية المفاجئة والمبرمجة على معظم المحلات في مختلف القطاعات واماكن وجود العمالة الوافدة المخالفة , للتأكد من مدى تطبيق والتزام أصحاب العمل بالقوانين والأنظمة.

كما اكد الجبور على انة سيصار الى تسفير العمال المخالفين وفي الوقت ذات تم توجية إنذارات وتحرير مخالفات بحق المحلات المخالفة لقانون العمل الأردني.

أخبار ذات صلة