Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط 110 عاملا وافدا مخالفا | رؤيا الإخباري

ضبط 110 عاملا وافدا مخالفا

الأردن
نشر: 2017-12-24 21:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

استكمالا لحملات التفتيش الصباحية والمسائية التي تنفذها فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل ،ضبطت لجان وفرق التفتيش الليلة 110 عامل وافد مخالف لقانون العمل .

وفي بيان صادر عن مديرية الاتصال والاعلام المجتمعي في وزارة العمل قال مدير التفتيش عبدالله الجبور ان حملات التفتيش هذة تأتي ضمن إطار تنظيم وضبط سوق العمل الأردني الذي عانى خلال الاعوام الماضية بعض الاختلالات ، ما دفع وزارة العمل منذ منتصف عام 2016 لإتخاذ جملة من الإجراءات لضبط سوق العمل وقوننة وتوفيق اوضاع العمالة الوافدة وتكثيف الحملات التفتيشية على مختلف المنشآت للتأكد من التزامها بقانون العمل الاردني، لافتا الى حرص الوزارة على تطبيق روح القانون والأنظمة المعمول بها في كافة القطاعات المختلفة والتعامل بطريقة حضارية وانسانية مع المخالفين خلال عمليات التفتيش.


إقرأ أيضاً: ضبط 300 عامل وافد مخالف لقانون العمل


واكد الجبور ضرورة قيام اصحاب العمل والعمال بمراجعة مديريات العمل في الميدان واصدار تصاريح العمل اللازمة لعمالهم والتزامهم باحكام القانون الذي يضمن حقوق كلا من العامل وصاحب العمل.

واضاف ان مديريات واقسام التفتيش مستمرة في حملاتها التفتيشية الصباحية والليلية المفاجئة والمبرمجة على معظم المحلات في مختلف القطاعات واماكن وجود العمالة الوافدة المخالفة , للتأكد من مدى تطبيق والتزام أصحاب العمل بالقوانين والأنظمة.

كما اكد الجبور على انة سيصار الى تسفير العمال المخالفين وفي الوقت ذات تم توجية إنذارات وتحرير مخالفات بحق المحلات المخالفة لقانون العمل الأردني.

أخبار ذات صلة

newsletter