Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم مطار العريش بمصر | رؤيا الإخباري

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم مطار العريش بمصر

عربي دولي
نشر: 2017-12-20 18:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مطار العريش - ارشيفية
مطار العريش - ارشيفية

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش الإرهابي الأربعاء إن التنظيم مسؤول عن الهجوم الذي استهدف مطار العريش بمحافظة شمال سيناء يوم الثلاثاء أثناء تفقد وزيري الدفاع والداخلية للأوضاع الأمنية في المدينة.

وقال الجيش أمس الثلاثاء إن الهجوم أسفر عن مقتل ضابط وإصابة اثنين آخرين وعن تلفيات في طائرة هليكوبتر. ولم يصب الوزيران بأذى في الهجوم.


إقرأ أيضاً: ضحايا في استهداف لمطار العريش


وقالت أعماق إن عناصر التنظيم كانوا على علم بوصول وزير الدفاع صدقي صبحي ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار إلى مطار العريش ”ومن ثم تم استهداف إحدى طائرات الأباتشي المرافقة لهما بصاروخ موجه من نوع كورنيت أثناء هبوطها في المطار“.

وقال البيان الذي أصدره المتحدث العسكري الثلاثاء ”تم اليوم استهداف مطار العريش بإحدي القذائف... وذلك أثناء زيارة السيد القائد العام ووزير الداخلية لتفقد القوات والحالة الأمنية بمدينة العريش“.

ونشر المتحدث فيديو للحظة عودة الوزيرين إلى القاهرة بطائرة هليكوبتر في وقت متأخر مساء الثلاثاء.

وقالت مصادر أمنية إن ضابطا بالجيش وخمسة يشتبه في أنهم إرهابيون قتلوا يوم الأربعاء خلال عملية أمنية قامت بها قوات الأمن في محيط مطار العريش.

وأضافت أن الضابط قتل جراء انفجار عبوة ناسفة في مركبة مدرعة بينما قتل الإرهابيين المشتبه بهم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن.

أخبار ذات صلة

newsletter