ابو صعيليك: آن الاوان لإصدار قانون جديد لغرف التجارة

اقتصاد
نشر: 2017-12-20 16:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من الاجتماع
من الاجتماع

خصصت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية اجتماعها الاربعاء لمناقشة قانون غرف التجارة المؤقت رقم 70 لسنة 2003، بحضور وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة ورئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي ورئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد وامين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، وعدد من اعضاء الغرف التجارية وممثلي القطاعات.

وقال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير ابو صعيليك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة الاربعاء والذي خصص لمناقشة قانون غرف التجارة المؤقت رقم 70 لسنة 2003 انه اصبح هناك ضرورة ملحة الى اصدار قانون جديد لغرف التجارةبعد ان مضى على القانون الاصلي اكثر من خمسون عاما.

واضاف ابوصعيليك في الاجتماع الذي حضره وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة ورئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي ورئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد وامين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي وعدد من اعضاء الغرف التجارية وممثلي القطاعات ان اللجنة بحثت مع الحضور فكرة انشاء اتحاد لغرف التجارة والصناعة في الاردن بهدف ايجاد مظلة موحده تمثل القطاعات التجارية والصناعية داخل وخارج المملكة.


إقرأ أيضاً: توجه لإعادة ضبط 'مكرمة الجسيم'


واكد ابوصعيليك على ان اللجنة اقرت بعض التعديلات الجوهرية على القانون بما يتناسب مع التحديثات التشريعية الاقتصادية وفق جدول زمني محدد يضمن اقرار قانون مثالي يسعى لتحسين الاداء الاقتصادي ويعزز دور الغرف التجارية المحلية وتشجيع الاستثمار وتحديد مفهوم المؤسسات التجارية.

بدوره لفت القضاة انه كان من المقرر اجراء الانتخابات للغرف التجارية مع نهاية هذا العام الا انه ولاسباب عديده تم تاجيلها حتى يتم اقرار القانون.

من جهتهم ثمن رؤساء واعضاء الغرف التجارية الدور والجهود التي تقوم بها اللجنة وسياستها المبنية على المشورة و التشاركية.

أخبار ذات صلة