Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطراونة يؤكد أهمية دعوة سوريا للاجتماعات العادية والطارئة | رؤيا الإخباري

الطراونة يؤكد أهمية دعوة سوريا للاجتماعات العادية والطارئة

الأردن
نشر: 2017-12-20 15:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء

ابلغ رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة القائم بأعمال السفير السوري في عمان أيمن علوش تقديم الوفد البرلماني الأردني احتجاجا لدى الاتحاد البرلماني العربي لعدم دعوة سوريا لاجتماع الاتحاد الطارئ الذي عقد في المغرب الأسبوع الماضي.

وقال الطراونة لدى لقائه الأربعاء في دار مجلس النواب ان الوفد الأردني المشارك بأعمال الاجتماع أكد أهمية دعوة سوريا للاجتماعات العادية والطارئة.

وبارك الطراونة انتصارات الجيش السوري على عصابة داعش الإرهابية واستعادة الأراضي التي كانت تسيطر عليها مؤكدا موقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعي الى الحل السياسي في سوريا بما يحفظ امنها و استقرارها و وحدة أراضيها.

واكد ان الأردن معني بأمن واستقرار سوريا وقد عانى البلدان من اثار الإرهاب مشددا على ان محاربة الارهاب تتطلب تعاونا استخباراتيا وعسكريا وفكريا .

ولفت الطراونة الى ما قدمه الأردن للاجئين السوريين طيلة الأزمة التي مرت بها سوريا مؤكدا ان ما قام به الأردن واجب أخلاقي تجاه اشقائهم وليس منة او فضلا عليهم وان دماء السوريين غالية على الأردنيين .


إقرأ أيضاً: مصادر تنفي اختلاف الوفد الاردني مع السعودي باجتماع الاتحاد البرلماني


وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية اكد الطراونة ان الاوضاع التي مرت بها المنطقة في السنوات القليلة الماضية ادت الى تراجع زخم القضية الفلسطينية مؤكدا ان الاردن يشدد على اولويتها دوما و يقوم بفضح ممارسات الاحتلال و تعريتها امام المجتمع الدولي و خرقها للقرارات و القوانين الدولية .

وحذر الطراونة من ان استمرار انحياز الولايات المتحدة الامريكية للاحتلال على حساب الحقوق الشرعية والتاريخية للشعب الفلسطيني سيولد حالة من الفوضى و مزيدا من عدم الاستقرار في الاقليم .

من جهته عبر علوش عن تقدير بلاده للمواقف الاردنية واخرها موقف الوفد البرلماني الاردني قائلا ان عمان اقرب الى دمشق من اللاذقية .

وعبر علوش عن امله بتعزيز علاقات البلدين ونسج خيوط تطويرها بما يحقق مصلحة البلدين وذلك عبر خطوات فعلية تمكن من تحقيقها مصرا بالوقت ذاته عن رفض سوريا لاي ضغوطات يتعرض لها الاردن سواء اكانت سياسية او اقتصادية .

واكد علوش دعم سوريا للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس منتقدا ما وصفها مواقف ضعيفة لبعض الدول العربية في التصدي للقرار الامريكي بنقل سفارة واشنطن الى القدس .

وعبر علوش في ختام اللقاء عن شكر بلاده لما يقدمه الاردن تجاه اللاجئين السوريين .

أخبار ذات صلة

newsletter