'مكافحة الأوبئة' تحذر الأردنيين من عادة تقديم القهوة بفنجان واحد

محليات
نشر: 2017-12-18 18:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

حذّرت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، خلال اجتماع لها الثلاثاء، بخصوص الانفلونزا الموسمية وتسجيل اصابات بها في انحاء المملكة، الأردنيين، من عدم تقديم القهوة السادة في المناسبات بفنجان واحد لأكثر من شخص وتعليمات أخرى أبرزها الالتزام بآداب العطس.

وترأس وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، التي تضم في عضويتها ممثلين عن الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص.

وقال امين عام الوزارة رئيس اللجنة الدكتور ليل الفايز في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان اللجنة اكدت سلامة الاجراءات الوقائية والعلاجية التي تتخذها وزارة الصحة والقطاع الصحي تجاه الانفلونزا الموسمية ومن ضمنها (اتش ون إن ون) H1N1 .


إقرأ أيضاً: وزير الصحة: عدد المصابين بـ 'H1N1' متغير وقد يكون هناك وفيات


واضاف ان الوزارة اتخذت بوقت مبكر قبل دخول موسم الشتاء الذي يسجل زيادة في حالات الانفلونزا اجراءات منها توفير العلاجات اللازمة وتزويد المستشفيات العامة والخاصة بها وتوفير الكواشف المخبرية اللازمة للتشخيص.

واكدت اللجنة ضرورة تعزيز جهود التوعية الصحية بالمرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.

وشددت اللجنة على اهمية الوقاية من الاصابة بالمرض بالابتعاد عن الاماكن المزدحمة سيئة التهوية والالتزام بآداب العطس وعدم استخدام ادوات الغير وخاصة المصابين بأمراض معدية وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون وعدم تقديم القهوة السادة في المناسبات بفنجان واحد لأكثر من شخص واستعمال الفناجين لمرة واحدة.

واكدت اللجنة اهمية وسائل الاعلام المختلفة ودورها في مساندة جهود الوزارة لنشر المعرفة والمعلومة الصحية السليمة باعتباره شريكا يسهم في نشر الحقائق التي من شأنها انهاء حالة الخوف والقلق التي تنتاب المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني