Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين ستتوجه للجمعية العامة إذا عارضت أمريكا قرارا بشأن القدس | رؤيا الإخباري

فلسطين ستتوجه للجمعية العامة إذا عارضت أمريكا قرارا بشأن القدس

فلسطين
نشر: 2017-12-18 16:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، الاثنين، إن الفلسطينيين سيطلبون دعم الجمعية العامة للأمم المتحدة إذا استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن يرفض اعترافها بالقدس كعاصمة للاحتلال.

ويرتقب أن يصوت مجلس الأمن الدولي، الاثنين، على مشروع قرار يرفض قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل.

ودعت مصر الى التصويت على القرار الذي سيواجه على الأرجح بحق نقض تستخدمه الولايات المتحدة.

وذكر وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في بيان، أن الفلسطينيين سيتوجهون إلى الجمعية العامة في حال استخدام السفيرة الأميركية نيكي هايلي حق الفيتو.


إقرأ أيضاً: 104 مستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة


وأورد المالكي، أن هايلي تعتبر "استعمالها لهذا الامتياز الحصري بالفيتو مصدر فخر وقوة، سوف نظهر لها ونؤكد أن هذا الموقف الذي تؤكد هي عليه هو موقف فردي انعزالي ومرفوض دوليا".

ويرى المالكي أن الولايات المتحدة لن تستطيع استخدام حق الفيتو في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة عامة، الثلاثاء، تشمل مناقشات عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وأعلن ترامب في السادس من ديسمبر االجاري، الاعتراف بالقدس عاصمةً لاسرائيل في خروج عن السياسة الدولية، وأعلن اعتزامه نقل السفارة الأميركية من تل ابيب إلى القدس، مما أثار موجة احتجاجات وإدانات دولية.

ويزور نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، مصر وإسرائيل، هذا الـسبوع دون التوجه إلى الأراضي الفلسطينية.

وتعقد القيادة الفلسطينية، مساء الاثنين، اجتماعا بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله، في الضفة الغربية المحتلة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter