Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الضَّمان تدعو الذين أكملوا سن الشّيخوخة للتواصل معها | رؤيا الإخباري

الضَّمان تدعو الذين أكملوا سن الشّيخوخة للتواصل معها

اقتصاد
نشر: 2017-12-16 16:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

دعا المركز الإعلامي في المُؤسَّسة العامة للضَّمان الاجتماعي المُؤمّن عليهم الذين شارفوا على إكمال سن التقاعد؛ 60 للذكر و55 للأنثى أو الذين تجاوزوا هذه السّن ولم تتم تسوية حقوقهم التأمينيّة أو التقاعديّة للتعرّف على الخيارات المتاحة أمامهم من أجل الاستفادة المُثلى من المنافع والمزايا التي يقدمها قانون الضمان الاجتماعي.

وبين المركز الاعلامي في بيان صحفي السبت طرق التواصل والاتصال بالمركز والمتضمنة الاتصال بالنافذة الهاتفيّة المجانية على رقم (080022025) من أي هاتف أرضي من داخل المملكة، أو على الرقم (065008080) من أي هاتف أرضي أو خلوي من داخل المملكة أو خارجها، أو مراجعة مكاتب موظفي خدمة الجمهور في كافة فروع المؤسسة ومكاتبها.


إقرأ أيضاً: مليون و227 الف مؤمن بالضمان الاجتماعي لعام 2016


واضاف أن الهدف هو اطلاعهم على حقوقهم التأمينية وشروط استحقاق راتب تقاعد الشيخوخة والخيارات المتاحة أمامهم من أجل استكمال المدّة التي تؤهّلهم للحصول على الراتب التقاعدي في حال عدم إكمالهم للمدّة المطلوبة.

وبينّ المركز ان المُؤسَّسة أتاحت للمُؤمّن عليه أيضاً عدداً من الخيارات الإلكترونيّة للاستعلام عن فترات اشتراكه ورواتبه المشمولة بالضَّمان، وذلك من خلال التسجيل بموقعها الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) والدخول على زاوية الخدمات الإلكترونيّة، أو من خلال تطبيقها على الهواتف الذكيّة باسم (الضَّمان الاجتماعي الأردني)، أو زيارة صفحة المُؤسَّسة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك).

وقال المركز الإعلامي إن الخيار الأخير الذي لا تحبذه المؤسسة بالنسبة للمشتركين الأردنيين هو التقدم بطلب صرف تعويض الدفعة الواحدة إذا لم يكن المؤمن عليه راغباً في إضافة مدد الاشتراكات أو متابعة الاشتراك لغايات استحقاق راتب التقاعد، لأنه يُفقده فرصة الحصول على راتب تقاعدي كريم.

أخبار ذات صلة

newsletter