الصفدي: وزارة المالية حولت مخصصات 'المقاولين' في موازنة ٢٠١٧

اقتصاد نشر: 2017-12-14 15:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
شعار نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين
شعار نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين
المصدر المصدر

أكدت وزارة المالية أنها حولت جميع مخصصات نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين الواردة ضمن موازنات الوزارات والدوائر الحكومية في النفقات الرأسمالية المخصصة لعام ٢٠١٧، بحسب رئيس اللجنة المالية النيابية النائب أحمد الصفدي.

جاء ذلك تعقيبا على توجيه نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين الأربعاء كتابا الى محافظ العاصمة، حول توجهها تنفيذ اعتصام يوم الاثنين المقبل امام وزارة المالية بسبب تأخر الحكومة بدفع المستحقات المالية العالقة للمقاولين منذ عدة اشهر.

وقال الصفدي إنه تابع القضية مع الوزارة التي أكدت له تحويل كافة المخصصات الواردة ضمن موازنات الوزارات والدوائر الحكومية في النفقات الرأسمالية المخصصة لعام ٢٠١٧.


إقرأ أيضاً: المقاولون يحتجون على تأخر صرف مستحقاتهم


وبحسب الكتاب فقد اكد نقيب المقاولين وائل رشاد طوقان عزم النقابة تنفيذ اعتصام يوم الاثنين المقبل، وذلك نظرا لعدم وفاء الجهات الرسمية بدفع مستحقات المقاولين المالية المترتبة عليها، إذ يعاني القطاع من ظروف مالية صعبة نتيجة توقف صرف الدفعات المالية، وذلك بالرغم من المخاطبات التي تم توجيهها في السابق الى دولة رئيس الوزراء والى الجهات الرسمية المعنية والتي لم تثمر عن اي رد ايجابي.

وتضمن الكتاب اعلاما الى محافظ العاصمة بان اعضاء نقابة المقاولين سيقومون بالاعتصام امام وزارة المالية وذلك لحثها على دفع المستحقات المالية المترتبة على الجهات الحكومية وما يتبعها من التزامات عقدية، كما سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم الاحد المقبل في مقر النقابة حول ذات الموضوع.

أخبار ذات صلة