المفرق.. إتلاف ١٥ ألف كغم مواد غذائية فاسدة وإنذار ٥٢ محلا تجاريا

محليات
نشر: 2017-12-13 13:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

بلغت كمية المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك البشري التي تم ضبطها واتلافها من قبل كوادر الدائرة الصحية في بلدية المفرق الكبرى خلال شهر تشرين الثاني الماضي ١٥١٦٥ كيلو غراما من مختلف المواد الغذائية .

وقال رئيس البلدية عامر الدغمي انه تم ضبط الكميات من المواد الغذائية الفاسدة في عدد من المحال التجارية واتلافها في مكب الحصينيات المخصص لهذه الغاية، لافتا الى استمرارية نهج البلدية في تنفيذ الجولات التفتيشية اليومية الصباحية والمسائية على جميع المحال التجارية في مناطق البلدية لضمان حصول المواطنين على الغذاء السليم والحيلولة دون حدوث تلاعب به.


إقرأ أيضاً: بالصور.. اتلاف ٢١٠ كغم من الاسماك الفاسدة في مول باربد


واشار الى انه وفي ذات السياق تم انذار ٥٢ محلا تجاريا لمخالفاتها التعليمات والقوانين المعمول بها في الدائرة الصحية في البلدية في حين تم تحويل ٣٣ مخالفة للمحكمة لاتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة في هذا المجال .

وبين الدغمي انه وفي ضوء جهود البلدية في مكافحة ظاهرة الكلاب الضالة والتي ازدادت في السنوات السابقة ،موضحا انه تم استخدام جميع الوسائل من حيث تسميم الطيور الداجنة النافقة وتوزيعها في اماكن انتشار الكلاب الضالة،اضافة الى قنص ٤٠٠ كلب ضال الشهر الماضي للحد من تكاثرها وانتشارها في مناطق البلدية لاسيما بين الاحياء السكنية لضمان سلامة المواطنين وذويهم من التعرض للعقر .

أخبار ذات صلة