غوغل تطرح ٣ تطبيقات جديدة للصور

تكنولوجيا
نشر: 2017-12-12 18:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ستوري بورد تطبيق ممتع لاستخراج الصور عشوائيا من الفيديو وتحويلها إلى ما يشبه القصص المصورة (غوغل)
ستوري بورد تطبيق ممتع لاستخراج الصور عشوائيا من الفيديو وتحويلها إلى ما يشبه القصص المصورة (غوغل)
المصدر المصدر

طرحت شركة غوغل، أمس الاثنين ثلاثة تطبيقات جديدة للصور وهي: "ستوري بورد" و"سلفيسيمو!" و"سكروبايز!"، الأول لنظام التشغيل أندرويد فقط، والثاني لنظامي أندرويد وآي أو إس، والأخير لنظام آي أو إس فقط.

ويأتي طرح هذه التطبيقات في إطار برنامج اختبار التطبيقات (appsperiments) الذي أطلقته غوغل حديثا، وقد استلهمت الشركة هذا البرنامج من تطبيق "موشن ستيلز"، الذي طرحته العام الماضي بهدف تحويل تقنية قيد التطوير لدى غوغل إلى تطبيقات فعلية.

وعلى غرار موشن ستيلز، فإن التطبيقات الثلاثة كاملة الوظائف بذاتها، لكنها "بنيت على تقنية تجريبية" ستواصل غوغل تطويرها بمرور الوقت.

وباستخدام التطبيق الأول "ستوري بورد" (Storyboard) يتم تحميل الفيديو داخل التطبيق ليتولى سحب ستة إطارات (صور) منه ويقوم بترتيبها بطريقة القصص المصورة (comic book)، ويتيح للمستخدم تحديث/إنعاش التطبيق للحصول على تركيبة مختلفة وصور جديدة مسحوبة من الفيديو، حيث تقول غوغل إن التطبيق يدعم ١.٦ تريليون تركيبة مختلفة.

أما تطبيق "سلفيسيمو " (!Selfissimo) فهو بمثابة كشك تصوير باللونين الأسود والأبيض على هاتفك وبمجرد نقر الشاشة لبدء التصوير، فإن سلفيسيمو سيلتقط صورة في كل مرة تتخذ فيها وضعية، وفكرة التطبيق هي أن تتحرك في وضعيات مختلفة ويتولى التطبيق التقاط صورة لك في كل مرة تتوقف فيها عن الحركة.

وأخيرا هناك تطبيق "سكروبايز" (Scrubbies) الذي يتيح لك التلاعب بحركة الفيديو (ريمكس) على طريقة دي جي الصوت من خلال التقديم والتأخير في مقطع الفيديو بحركة الاصبع على الشاشة لإنشاء فيديو جديد متكرر.


إقرأ أيضاً: غوغل تقدم بديلا 'ذكيا' لحضانة الأطفال


وتصف غوغل هذه التطبيقات بأنها الموجة الأولى من "التطبيقات التجريبية"، وعند البحث عنها على متجر التطبيقات ستجد أن المطور هو "أبحاث غوغل" (Research at Google)، ولذلك من المرجح أن نشهد مستقبلا المزيد من هذه التطبيقات التجريبية الصغيرة.

أخبار ذات صلة