Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العلي تطمئن الأردنيين على أموالهم في الضمان بقولها: أمانة بأعناقنا | رؤيا الإخباري

العلي تطمئن الأردنيين على أموالهم في الضمان بقولها: أمانة بأعناقنا

اقتصاد
نشر: 2017-12-12 15:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تحرير: صدام ملكاوي
رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الإجتماعي سهير العلي
رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الإجتماعي سهير العلي

قالت رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الإجتماعي، سهير العلي، إن موجودات الصندوق بلغت حتى نهاية الشهر الماضي 9 مليارات و 161 مليون دينار، بدخل بلغ 339 مليون دينار.

وخلال مناقشات مشروعي قانون الموازنة العامة الوحدات الحكومية المستقلة لعام 2018، مع اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء، نوهت العلي إلى أن التحدي الأساسي لصندوق الاستثمار ارتباطه بسوق عمان المالي ارتفاعا وانخفاضا، خصوصا أن الصندوق يستثمر بما مجموعهه مليار و900 مليون في السوق بنسبة تتجاوز 11 % في السوق المالي بشكل عام.

وطمأنت العلي الأردنيين على أموالهم مشيرة إلى أنها أمانة في أعناقهم وأن استثمارات الصندوق قليلة المخاطر وذات عوائد مرتفعة.

وأوضحت أن الصندوق يعمل مع الحكومة بعدة مشريع على نظام التأجير التمويلي، كربط محافظتي الزرقاء والعاصمة بالباص السريع بتكلفة 140 مليون دينار، اضافة إلى مشاريع أخرى كالمدارس والمستشفيات.

ولفتت إلى أن الصندوق يرصد 400 مليون دينار للاستثمارات الحكومية لم يسحب منهم إلا حوالي 20 مليون دينار.

وأكدت العلي أن الصندوق وضع سقفا لرواتب موظفيه والشركات التابعة له عند ألفي دينار حسب فئاتهم.


إقرأ أيضاً: سهير العلي رئيسا لصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي


من جهته، دعا رئيس اللجنة المالية، أحمد الصفدي الصندوق إلى الاستثمار العقاري مع الحكومة خصوصا أن هناك الكثير من المؤسسات والوزارات والمديريات التابعة لها تستأجر مبان بمبالغ مرتفعة، للتخلص من الايجارات والمساهمة بزيادة أموال الصندوق.

وحذر النائب رياض العزام في مداخله له، من "التنفيعات" الحكومية خلال التعامل بأموال صندوق الضمان بالاضافة إلى مخاوف من اتكال الحكومة على الاستثمار بالأموال والتوسع بالمديونية، لكن العلي أكدت أن الصندوق يضع كل هذه الملاحظات ضمن خطة عمله.

أخبار ذات صلة

newsletter