Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وقفات احتجاجية في جنيف ضد قرار ترمب | رؤيا الإخباري

وقفات احتجاجية في جنيف ضد قرار ترمب

عربي دولي
نشر: 2017-12-11 15:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
تعبيرية
تعبيرية

شهدت مدينة جنيف بسويسرا، أمس الاحد وقفات واحتجاجات غاضبة، ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

وكانت الوقفة الاحتجاجية الكبيرة امام البريد المركزي في قلب مدينة جنيف، والتي توالت فيها كلمات المشاركين على مدار ساعتين احتجاجًا على اعلان ترمب.

هذا و نظمت وقفة ثانية امام مقر الامم المتحدة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والعربية ورددوا هتافات تؤكد على عروبة القدس وتندد بقرر ترمب، محذرين من ان نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة سيزيد من تعقيد الامور، وسيؤجج المنطقة بمزيد من الصراعات، ويبعدها عن الحلول السلمية التي يسعى اليها المجتمع الدولي.

واكد المتظاهرون تأييدهم التام للقضية الفلسطينية العادلة، ومقاطعتهم البضائع الاسرائيلية والامريكية، مثلما اكدوا أن القدس ستبقى مدينة عربية، وهي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.


إقرأ أيضاً: المجلس الأرثوذكسي: قرار ترمب اخطر قرارات العصر


واوضح امين عام الهيئة الاردنية الاوربية العليا، الدكتور محمد ابوالرب، ان الجمعيات والجاليات العربية ومواطنين سويسريين في جنيف عبروا عن غضبهم الشديد، واستنكارهم لقرار ترمب، مؤكدًا ان مثل هذه الاحتجاجات، والوقفات السلمية في المدن الاوروبية، والامريكية من شأنها زيادة الضغط على سياسات اميركا المعادية للعرب.

أخبار ذات صلة

newsletter