وفد بحريني في تل أبيب علناً للمرة الأولى بتوجيهات مباشرة من آل خليفة

هنا وهناك نشر: 2017-12-10 11:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وفد بحريني يزور إسرائيل علناً للمرة الأولى
وفد بحريني يزور إسرائيل علناً للمرة الأولى
المصدر المصدر

 وصل، أمس السبت، وفد بحريني، في أول زيارة علنية إلى مدن الاحتلال الإسرائيلي تستمر أربعة أيام،تجسيدا لتوجيهات مباشرة من ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، بإحداث تحول دراماتيكي على "علاقة بلاده بإسرائيل"، بحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تشتعل فيه الأراضي الفلسطينية والعالمان العربي والإسلامي احتجاجا على قرار الرئيس الأمركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال. 

وكشفت قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية، الليلة الماضية، أن الوفد البحريني الذي يمثل جمعية "هذه البحرين" يضم ٢٤ شخصية ينتمون لمختلف الأديان والمذاهب.


إقرأ أيضاً: البحرين تدعو رعاياها في الأردن للابتعاد عن مسيرات رفض 'قرار ترمب' حول القدس


وأشارت القناة إلى أن الزيارة تدلل على التناقض في مواقف البحرين من إسرائيل والقضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن زيارة الوفد تأتي بعد إصدار وزارة الخارجية البحرينية بيانا نددت فيه بقرار ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وعرضت القناة، صورا لأعضاء الوفد وهم يتجولون في شوارع البلدة القديمة من القدس.

وفي حديث مع القناة، قال عدد من أعضاء الوفد، إن الزيارة تمثل تجسيدا للتوجيهات التي أصدرها الملك حمد بن عيسى، والذي يحث على تشجيع "التسامح والتعايش والحوار بين الأديان".

وفي حديث مع القناة، قال عضو الوفد رجل الدين الشيعي، فضل الجمري: "جئنا لنحمل رسالة سلام لكل الأديان، نحن في البحرين لا نحمل أي بغض وكراهية لأتباع أي دين".

وأعادت القناة إلى الأذهان أن الزيارة التي قام بها الوفد البحريني تدلل على أنه سيكون مسموحا لأي بحريني من الآن وصاعدا القيام بزيارة إسرائيل بشكل اعتيادي.

وعرضت القناة مشاهد الحفل الراقص الذي نظمته حركة "حباد" الدينية اليهودية المتطرفة في العاصمة البحرينية المنامة قبل حوالي عام، حيث شارك في الرقص شخصيات ورجال أعمال بحرينيون.

أخبار ذات صلة