Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الاستثمار العائد من جولة أفريقية يؤكد أنه أسس أرضية قوية للتصدير إليها | رؤيا الإخباري

وزير الاستثمار العائد من جولة أفريقية يؤكد أنه أسس أرضية قوية للتصدير إليها

اقتصاد
نشر: 2017-12-09 11:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير دولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة
وزير دولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة

وضع الاردن مدماكا جديدا لصناعته في أبرز الدول اقتصاديا بشرق القارة الافريقية في رحلة البحث عن بدائل لأسواقه التقليدية المنهكة جراء عدم الاستقرار الامني والسياسي فيها.

وكشفت الجولة التي نظمتها هيئة الاستثمار بالتعاون مع غرفة صناعة الاردن لوفد اقتصادي الى تنزانيا وكينيا واثيوبيا واختتمت اليوم السبت، عن ان اسواق هذه الدول تشكل قاعدة قوية لانطلاق الصناعة الوطنية بعموم القارة الافريقية متسلحة بالجودة والتنافسية العالية.

وقال وزير دولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ان الاردن "أسس ارضية صلبة لانطلاقة قوية للصناعة الوطنية بأسواق شرق افريقيا صاحبة النمو الاقتصادي الاسرع بالقارة السمراء مرتكزا بذلك على جهد ملكي متواصل لبناء علاقات متينة مع اركان هذه الدول".


إقرأ أيضاً: فاخوري يبشر الأردنيين بمرحلة مقبلة أكثر اعتمادًا على الذات 'دون تراخٍ'


واكد الوزير شحادة ان الجولة "فتحت الابواب على مصراعيها امام الصناعة الاردنية وهي البداية لزيارات اخرى قادمة"، مؤكدا ان القطاع الخاص يجب ان يكون "رأس الحربة" لاختراق الاسواق الجديدة بأفريقيا.

وشدد على ضرورة ان يكون هناك فريق كامل مختص من القطاعين العام والخاص لمتابعة المستجدات والبناء على الانجازات التي تحققت والنتائج الايجابية التي ظهرت عقب اللقاءات الثنائية التي نظمت للشركات الاردنية خلال الجولة وتبشر بأن القادم سيكون افضل للصناعة الوطنية في المنطقة الافريقية.

وسعى منظمو الجولة التي شارك فيها 30 شركة صناعية وخدمية تعمل بقطاعات مختلفة الى فتح اسواق تصديرية جديدة امام الصناعة الوطنية وبناء جسور مع رجال اعمال ومستثمرين.

أخبار ذات صلة

newsletter