رغم إعلان التطهير .. مقتل جنود عراقيين بهجوم لداعش في الأنبار

عربي دولي نشر: 2017-12-09 10:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جنود عراقيين لدى اعتقالهم شخصا تشتبه في انتمائه لداعش
جنود عراقيين لدى اعتقالهم شخصا تشتبه في انتمائه لداعش
المصدر المصدر

قال مصدر عسكري عراقي بمحافظة الأنبار إن سبعة من أفراد القوات الأمنية العراقية قتلوا وآخرين أصيبوا بجروح مساء أمس الجمعة خلال هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش الإرهابي استهدف مقرا للشرطة على الحدود العراقية السورية.

وأوضح أن عددا من عناصر التنظيم شنوا هجومهم منطلقين من الأراضي السورية، واستهدفوا مقر اللواء الثاني التابع لحرس الحدود شمال منفذ الوليد.

وذكر المصدر نفسه أن عناصر التنظيم استخدموا سيارات مفخخة قادها انتحاريون مما أدى إلى مقتل عدد منهم أثناء تنفيذ العملية، مضيفا أن مسلحي التنظيم انسحبوا إلى الأراضي السورية بعد اشتباك عنيف مع القوات الأمنية العراقية.

ويتزامن الهجوم مع بيان للفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد عمليات تحرير تطهير الجزيرة وأعالي الفرات أعلن فيه أن وحدات الحشد الشعبي، تمكنت من تطهير ٣٥ قرية ومساحة أربعة آلاف وثلاثمئة كلم مربع، ضمن الصفحة الثانية من المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات بمحافظة الأنبار.


إقرأ أيضاً: روسيا تعلن القضاء على داعش في سوريا


وفي وقت سابق أمس، أعلن ضابط بالجيش العراقي أن القوات الأمنية حررت ثماني مناطق من تنظيم داعش بالمنطقة الواقعة ما بين شمالي الأنبار مع محافظتي صلاح الدين ونينوى.

أخبار ذات صلة