Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة | رؤيا الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

فلسطين
نشر: 2017-12-07 17:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة
إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة أكثر من 100 فلسطيني، الخميس، بعد اندلاع مواجهات عنيفة في عدة نقاط تماس مع الاحتلال في مختلف قرى وبلدات ومخيمات ومدن الضفة الغربية المحتلة احتجاجا على قرار ترمب باعتبار القدس المحتلة عاصمة للاحتلال ونقل السفارة الأمريكية اليها.

ففي الخليل وقعت مواجهات في منطقة باب الزاوية، واقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وتركزت قواتها على منطقة دوار الصحة والمنارة وسط مدينة الخليل، وطاردت عشرات الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة على مدخل شارع الشهداء، وأطلقت قنابل الغز المسيل للدموع.

وفي بيت لحم انطلق عشرات الشبان بتظاهرة تجاه منطقة "قبة راحيل" المدخل الشمالي للمدينة، وأطلقت عشرات القنابل على الشباب ورشهم بالمياه العادمة.


إقرأ أيضاً: جرحى برصاص الاحتلال خلال تظاهرات جنوب قطاع غزة


وفي رام الله اندلعت مواجهات على حاجز بيت أيل العسكري، وأصيب خلال المواجهات أربعة شبان بالرصاص الحي و8 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق في المواجهات العنيفة المندلعة عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بين مئات الشبان وجيش الاحتلال.

وفي طولكرم اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مصانع "جيشوري" غرب المدينة في اعقاب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من دوار جمال عبد الناصر جابت شوارع المدينة نددت بقرارات الرئيس الأمريكي.

وأكدت ان القدس كانت وستبقى عاصمة العروبة والإسلام، وأصيب عدة مواطنين في مدينة قلقيلية خلال مواجهات مع الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter