بني مصطفى تُقر بـ'دهاء' الملقي: الحكومة تلعب عالمفرق مش عالجملة

محليات
نشر: 2017-12-04 21:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
النائبان أبو صعيليك وبني مصطفى خلال استضافتهما بحلقة نبض البلد
النائبان أبو صعيليك وبني مصطفى خلال استضافتهما بحلقة نبض البلد

انتقدت النائب وفاء بني مصطفى، ما اعتبرته "تغول" السلطة التشريعية على التنفيذية، إثر التفاهمات التي خرج عنها اجتماع أعضاء من مجلس النواب وفريق وزاري قاده رئيس الوزراء هاني الملقي.

وقالت بني مصطفى خلال استضافتها ببرنامج نبض البلد الذي تقدمه قناة رؤيا الإثنين، إن الحكومة كانت أكثر ذكاء ودهاء ممن اجتمعوا معها اليوم من النواب، ووضعت المجلس في مواجهة كل من يستحقون الدعم.

وأضافت أن الحكومة ألقت بكل دهاء هذا الأمر بين يدي النواب.


إقرأ أيضاً: تفويض مجلس النواب بتحديد آلية ومعايير توزيع الدعم


وأوضحت " هناك فرق بين القول للحكومة ما هو الصواب لتقوم به، وبين أن نضع القرارات بأيدينا".

وناقشت حلقة برنامج نبض البلد، الاتفاق الحكومة النيابي وسط تساؤل عما إذا كانت هذه الأزمة قد انتهت عقب هذا الاتفاق الذي أفضى مجموعة من التفاهمات أبرزها معايير توزيع الدعم لمستحقيه.

واستضافت حلقة البرنامج رئيس لجنة الاقتصاد النيابية خير أبو صعيليك، وعضو مجلس النواب وفاء بني مصطفى.

وبدأ أبو صعيليك في الحديث عن تفاصيل ومجريات اللقاء النيابي الحكومي التي أفضت إلى سحب عدد من النواب تواقيعهم على المذكرة التي وقعت أمس الأحد لتعليق النقاش حول الموازنة.

أما النائب بني مصطفى فاعتبرت أن المذكرة النيابية التي وقعها نحو ١٠٠ نائب كان من الأفضل أن يتم تشاورهم قبيل عقد مثل هذا الاجتماع الذي ضم الحكومة وعدد من النواب.

وأوضحت أن منح الصلاحية للجنة النواب المالية بتحديد كيفية توزيع ١٧١ مليون دينار يمثل خطورة كبيرا، ويمثل بندًا خطيرًا.

وتساءلت " لماذا تم حصر المشكلة بـ ١٧١ مليون دينار وهل منح دينارين قيمة إضافية للمعونة الوطنية سيحل المشكلة؟".

وحذّرت بني مصطفى من استمرار الغلاء وتفاقم الأوضاع الصعبة على المواطنين، في ظل استمرار ارتفاع نسب البطالة، وهجرة المصانع الأردنية إلى الخارج. 

وعن العلاقة المقبلة بين النواب والحكومة قالت بالعامية إن "  الحكومة تلعب عالمفرق مش عالجملة" في إشارة إلى سياسة الحكومة في التعاطي مع النواب أفرادا وليس كجماعات. 

وتوصل الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى تفاهمات بشان الدعم الذي يتضمنه مشروع الموازنة في اطار شبكة الامان الاجتماعي.

أخبار ذات صلة