نواب مدعوون لوليمة حكومية يشترطون حصر مناقشة الخلافات تحت القبة

محليات
نشر: 2017-12-04 14:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
العبادي إلى جانب الملقي
العبادي إلى جانب الملقي
المصدر المصدر

اشترط نواب مدعوون لمأدبة غداء لدى وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ممدوح العبادي، عدم مناقشة أي تداعيات للمذكرة النيابية التي ربطت استمرار مناقشات الموازنة العامة بتراجع الحكومة عن قرارات رفع أسعار المحروقات والكهرباء.

وقالت مصادر نيابية لـ"رؤيا" أن العبادي كان قد وجه دعوة قبل أيام لوليمة غداء لعدد من رؤساء الكتل النيابية والمكتب الدائم للمجلس لتناول الغداء، إلا أن الخلافات التي وقعت تحت قبة البرلمان الأحد، دفعت النواب المدعوين إلى اشتراط عدم مناقشة أي أمر يتعلق بالخلافات وحصره تحت قبة البرلمان فقط، حيث أوضح المصدر أن الدعوة سبقت الخلاف النيابي مع الحكومة وسبقت أيضا الإجراءات الحكومية الأخيرة.

وشهد مجلس النواب الأحد هجوما حادا على الحكومة من قبل نواب على خلفية قرارات الرفع الأخيرة، أفضى إلى توقيع مذكرة من حوالي ١٠٠ نائب تربط استمرار مناقشات الموازنة العامة بالتراجع عن قرارات رفع أسعار الكهرباء والمحروقات.

ودفعت الخلافات رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لرفع الجلسة حيث تشير مصادر نيابية إلى أن الطراونة لن يدعو المجلس للانعقاد الثلاثاء.


إقرأ أيضاً: الملقي بعد اعتذاره للأردنيين 'مرتاح ومبتسم' لرفع النواب جلستهم.. فيديو


ويعرف العبادي بعلاقته الطيبة بأعضاء مجلس النواب على اعتبار أنه نائب سابق، وهو ما يراه مراقبون السبب الرئيسي الذي دفع رئيس الوزراء هاني الملقي إلى استقطابه للحكومة.

أخبار ذات صلة