Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عربيات يمارس ضغوطا على عناب لتحقيق حلم قديم | رؤيا الإخباري

عربيات يمارس ضغوطا على عناب لتحقيق حلم قديم

الأردن
نشر: 2017-12-04 14:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
وزيرا السياحة لينا عناب والأوقاف وائل عربيات
وزيرا السياحة لينا عناب والأوقاف وائل عربيات

علمت رؤيا أن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وائل عربيات يمارس ضغوطا على وزير السياحة للموافقة على ترخيص شركة حج وعمرة تابعة لوزارته.

وأوضح مصدر مطلع أن اللجنة المختصة في وزارة السياحة رفعت أوصت برفض ترخيص الشركة الحكومية التي تعتبر حلما قديما لعربيات منذ توليه إدارة صندوق الحج.

ولفت المصدر إلى أن قرار اللجنة لم يرض عربيات ودفعه إلى ممارسة ضغوط واتصالات مع الوزيرة للقبول بترخيص الشركة، على اعتبار أن الوزيرة وفقا للعرف ستوافق على قرار اللجنة.

وأثارت نية عربيات غضب شركات الحج والعمرة والسياحة والسفر ما دفعها إلى إعلان وقفة احتجاجية الثلاثاء أمام وزارة السياحة والآثار ومن ثم وقفة أخرى أمام دار رئاسة الوزراء لتسليم مفاتيح مكاتبهم للحكومة، وفق ما قال أمين سرّ جمعية وكلاء السياحة الأردنية والناطق الإعلامي باسم شركات الحج والعمرة، كمال أبو ذياب.

وقال أبو ذياب إن "هذه الخطوة تأتي بعد قيام وزارة الأوقاف بتجاوز جميع الأعراف ونيتها لتأسيس شركة للحج القطاع الخاص بطريقة غير مشروعة".


إقرأ أيضاً: الأوقاف تدرب أئمة لها في الدنمارك لمكافحة التطرف وعربيات يدافع


واستهجن أبو ذياب اتهامات وجهها الوزير عربيات للشركات بالتقصير في موسم الحج، واستخدام الاتهامات للتبرير لتأسيس شركة حكومية.

أخبار ذات صلة

newsletter