إعلاميان من رؤيا يحصدان جائزة أفضل تقرير صحفي لعام ٢٠١٧

محليات نشر: 2017-12-02 19:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الزميلان امين سليم ونور عز الدين يحصلان على جائزة أفضل تقرير صحفي لعام ٢٠١٧
الزميلان امين سليم ونور عز الدين يحصلان على جائزة أفضل تقرير صحفي لعام ٢٠١٧
المصدر المصدر

حصد الزميلان أمين سليم ونور عزالدين، من قسم الأخبار في قناة رؤيا، جائزة أفضل تقرير صحفي تناول قضايا حقوق الإنسان للعام ٢٠١٧، عن تقريرهما "كواليس ما يحدث داخل المراكز الأمنية | موقوفون برسم التحقيق" خلال حفل إعلان نتائج المسابقة المنظمة من قبل "صحفيون من أجل حقوق الإنسان " JHR، يوم السبت، في البحر الميت.


إقرأ أيضاً: كواليس ما يحدث داخل المراكز الأمنية | موقوفون برسم التحقيق - فيديو


ووثق التقرير الحاصل على الجائزة، انتهاكات وحالات تعذيب وصلت لحد الموت، بحق مواطنين داخل مراكز الاحتجاز الأولية في المملكة، ورصد ٩٤٣ شكوى ادعاء تتعلق بجرائم تندرج تحت التعذيب وسوء المعاملة داخل المراكز الأمنية خلال السنوات الخمس الماضية، ثلاثة منها فقط حولت إلى محكمة الشرطة للتحقيق بها.

عقب نشر التقرير، تم إصدار حكم في إحدى القضايا التي تم ذكرها، وإدانة بعض مرتبات الأمن العام، أما باقي القضايا مازالت منظورة أمام القضاء.

وتهدف الجائزة في نسختها الثالثة، إلى تشجيع الصحافيين على الإرتقاء بمستوى وجودة تغطية القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، والمساهمة في التأثير الإيجابي على المجتمع ودعم الحوار العام حول قضايا حقوق الإنسان في الأردن.

وتنظم هذه المسابقة في نسختها الثالثة، "منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان JHR الكندية" بالشراكة مع شبكة "إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية - أريج" وبدعم من سفارة مملكة هولندا في الأردن.

وتم تقييم الأعمال المتقدمة من قبل لجنة تحكيم مكونة من صحافيين أصحاب خبرة وأكاديميين، وفقا لصعوبة الحصول على المحتوى، ومدى التوسع في البحث، ودرجة الوضوح وأسلوب السرد، والثقافة القانونية.

أخبار ذات صلة