'المحامين' تعقد محاضرات لنزلاء السجون وتعد بمعونة الفقراء منهم

محليات
نشر: 2017-12-01 14:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

بدأت نقابة المحامين بعقد محاضرات توعوية لنزلاء السجون لتعريفهم بدور المحامين ودور النقابة في الدفاع عن المظلومين وعن المواطنين.

وقال رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان عضو مجلس النقابة المحامي وليد العدوان انه تم عقد أول محاضرة في مركز إصلاح وتأهيل ام اللولو بمشاركة المحامي بلال نصير رئيس اللجنة الفرعية لنقابة المحامين في اربد عضو اللجنة، وبحضور مدير السجن ومساعدية ومديري ورؤساء الاقسام.

واضاف العدوان انه تم خلال المحاضرة توضيح مبادئ حقوق الانسان التي نص عليها الدستور الاردني والمعاهدات الدولية المتعلقة بهذا الشأن وحسب رسالة واهداف المهنة وتوضيح التعديلات الجزائية والتعديلات على قانون الجرائم الالكترونية والتعديلات التي لها علاقة بنزلاء السجون وضمانات الوصول الى العدالة.

وقال انه بعد انتهاء المحاضرة فتح المجال امام النزلاء للاستفسار، وتم الاجابة على التساؤلات بكل شفافية ووضوح، وانه تم توثيق جميع الملاحظات وسيتم مناقشتها في اجتماع لجنة الحريات القادم حسب ما صرح به العدوان.

وأثنى مدير سجن ام اللولو على دور نقابة المحامين والمحامين بشكل خاص، وابدى استعداده للتعاون مع النقابة وتسهيل مهمة المحامين في زيارة موكليهم في السجن.

وتم الاتفاق على بعض الامور التي تهم الطرفين بما فيها تقديم المساعدة القانونية (المعونة القضائية) لمن يستحقها من الفقراء والمحتاجين الذين تنطبق عليهم المعايير المعتمدة لدى النقابة.


إقرأ أيضاً: 'المحامين' تدعو الى تغليظ العقوبات المتعلقة بالعنف ضد المرأة


واشار العدوان الى انه سيتم عمل مثل هذه المحاضرات في كافة السجون ومراكز الاصلاح في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني