الناصر : يجب احكام السيطرة على مصادر المياه

محليات
نشر: 2017-11-25 16:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

شدد وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر على ضرورة البدء بتنفيذ الخطط والبرامج اللازمة وانجاز جميع المشروعات المتعلقة بتحسين تزويد المياه للمناطق قبل مطلع الصيف المقبل لتوفير الاحتياجات المائية اللازمة للمواطنين.

وأكد الناصر خلال ترؤسه اجتماعا لجميع المعنيين بعمليات التزويد المائي والتشغيل في وزارة المياه والري وسلطة المياه وسلطة وادي الاردن في كافة مناطق المملكة عن امتنانه وتقديره لكافة الجهود المبذولة على ضرورة تعزيز كافة الجهود وتوسيع الاعتماد على الذات لمواكبة توجهات الحكومة في تقليص النفقات وتوجيه الانفاق في الاوجه التي نحتاجها وحسب الاولويات المتاحة.

واوضح الوزير ان مركز الشكاوي الموحد (117116) هو من اهم الاصلاحات الفعلية في قطاع المياه، داعيا الى اجتراح حلول فاعلة في التواصل مع المواطنين في جميع المناطق من خلال المركز، ذلك من خلال ربط المعلومات الواردة اليه لوضع المواطنين في المناطق بيوم الدور والتوزيع اولا بأول.

وعرض الوزير مع مدراء ادارات المياه والمساعدين والمعنيين بتوزيع المياه ومدراء التشغيل ابرز التحديات التي تواجه القطاع مع ما تشهده بعض المصادر المائية من تراجع حاد نتيجة الضغط الشديد عليها.

واوعز الوزير الى لجان مختصة بضرورة الاشراف على انجاز كافة المشاريع المتعلقة بمياه الشرب وبتحسين تزويد المياه للمناطق التي شهدت اختلالات خلال الفترات الماضية.

وحول واقع المياه في المناطق الاكثر تضررا بموجات اللجوء، خاصة مناطق الشمال، كاشفا النقاب عن السير بتنفيذ مشروع جر مياه وادي العرب الى محافظات الشمال لتأمين كميات مياه اضافية.


إقرأ أيضاً: توقيع اول اتفاقية مع الاتحاد السويسري بمجال المياه


وشدد الوزير على ضرورة التصدي بكل قوة لتطبيق خطة الحكومة، فيما يتعلق بحملة احكام السيطرة على مصادر المياه من خلال الوزارة وارساء القانون وحماية مقدرات المياه.

حضر الاجتماع امين عام وزارة المياه والري المهندس اياد الدحيات وأمين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور وأمين عام سلطة المياه المهندس مالك الرواشدة.

أخبار ذات صلة

newsletter