علان: البيع الالكتروني يهدد تجارة الالبسة والاحذية

محليات
نشر: 2017-11-21 10:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اكد نقيب تجار الألبسة والاحذية سلطان علان أن البيع الالكتروني بات يشكل معضلة كبيرة تواجه تجار قطاع الالبسة والاحذية التقليديين.

وقال علان في تصريح صحافي لوكالة الانباء "ان البيع الالكتروني أصبح يهدد قطاعا عريضا من تجار الالبسة والاحذية بالسوق المحلية"، مؤكدا انه ليس من العدل ترك الباب مفتوحا لتسويق بضائع من خارج المملكة تنافس بشكل غير عادل تجار القطاع.

وشدد على ضرورة انجاز قانون ينظم البيع الالكتروني كما هو معمول به في اغلب الدول، مستغربا الاستمرار بمنح الاعفاءات للطرود البريدية بحجم يفوق حاجة المستهلك بعشرات الأضعاف، لافتا الى ان استمرار هذا الخلل الجسيم سيكون له انعكاسات غير حميدة على اعمال قطاع تجارة الالبسة والاحذية ويهدد استثماراتهم.

وتقدر النقابة أن أكثر من ٣٥ بالمئة من مستهلكات الالبسة والأحذية ترد من خلال البيع الالكتروني فيما يصل نمو هذا النمط من التجارة السنوي بنحو ٢٥ بالمئة، يقابله تراجع بالمستوردات من قبل التجار.


إقرأ أيضاً: نقيب تجار الالبسة: مستوردات الالبسة لا تؤثر على الصناعة الوطنية


واوضح علان ان التجارة السلعية الالكترونية في الاردن بلغت خلال العام الماضي ما قيمته ٢٨٩ مليون دولار تمت بواسطة ٨ر١ مليون عملية شراء كان نصيب قطاع الالبسة والاحذية منها ٥٦ بالمئة من اجمالي التجارة السلعية.

أخبار ذات صلة