'البلقاء التطبيقية' تحيل جملة تجاوزات إلى الإدعاء العام

محليات نشر: 2017-11-19 15:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جامعة البلقاء التطبيقية
جامعة البلقاء التطبيقية
المصدر المصدر

قررت جامعة البلقاء التطبيقية، إحالة ٣ طلاب إلى إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بجرم تزوير كشوف علامات احضروها من جامعة وطنية .

كما قررت اللجنة المشكلة للتحقق من إدارة صرف وثائق التبرع الخاص لبناء غرفة طوارئ في عيادة كلية الهندسة التكنولوجية تقديم شكوى إلى المدعي العام تجاه الصفحة الالكترونية التي نشرت معلومات عارية عن الصحة تماما وشكلت إساءة واضحة لسمعة جامعة البلقاء التطبيقية والعاملين فيها.

فيما نسبت لجنة التحقيق التي شكلت في احدى كليات الجامعة بتحويل اثنين من الموظفين في هذه الكلية إلى المدعي العام بجرم جزائي يتعلق بضبط مواد بحوزتهم تخص الكلية.

كما قرر المجلس التأديبي الخاص بالطلبة التنسيب بتحويل ملف احد طلبة كلية الهندسة التكنولوجية تخصص هندسة مدنية/طرق وجسور إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بسبب تقديمه وثائق غير صحيحة ، وتوجيه عقوبة الفصل النهائي للطالب المذكور والذي كان قد قبل في الجامعة في عام ٢٠١٥ بناء على كتاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي آنذاك رقم ١٠/١/٩٤١٥ تاريخ ٧/٩/٢٠١٥ موجها الى رئيس جامعة اليرموك تفيد بقبول الطالب في جامعة اليرموك من ضمن قائمة الطلبة العائدين من اليمن وعددهم ستة طلاب وهو احدهم بناء على قرار مجلس التعليم العالي في جلسته التاسعة والعشرين المنعقدة بتاريخ ٣/٩/٢٠١٥ .

وقررت الجامعة نقل الطالب بناء على طلب تقدم به ولي أمره إلى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية آنذاك بتاريخ (٧/٩/٢٠١٥) كون ابنه ضمن قائمة الطلبة العائدين من اليمن وتم نقله إلى جامعة البلقاء التطبيقية كلية الهندسة التكنولوجية وفقا للصلاحيات المفوضة إلى رؤساء الجامعات بناء على قرار مجلس التعليم العالي وبناء على كتاب رقم ١٠/١/٩٤١٧ تاريخ ٧/٩/٢٠١٥ موجه من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي آنذاك إلى رؤساء الجامعات الحكومية وفي البند رقم (٥) ( يترك للجامعات صلاحية إجراء مناقلات الطلبة فيما بينها وفقا للشواغر المتوافرة في كل جامعة).


إقرأ أيضاً: فصل طلبة وعقوبات بحق آخرين في جامعة البلقاء التطبيقية


هذا وتبين للجنة التحقيق المشكلة من قبل رئيس الجامعة الحالي الذي تسلم إدارة الجامعة في ٣٠/٦/٢٠١٦ بأن الوثائق المقدمة من الطالب المذكور غير صحيحة.

أخبار ذات صلة