Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تهدد السلطة بغلق بعثة منظمة التحرير بواشنطن | رؤيا الإخباري

واشنطن تهدد السلطة بغلق بعثة منظمة التحرير بواشنطن

فلسطين
نشر: 2017-11-18 09:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

هدّد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون منظمة التحرير الفلسطينية بإغلاق بعثتها في واشنطن في حال جرى مقاضاة دولة الاحتلال على جرائمها بحق الفلسطينيين أمام المحكمة الجنائية الدولية، وما لم تدخل في مفاوضات سلام جدّية مع "إسرائيل".

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن تيلرسون قوله: إنه "قرر أن الفلسطينيين سينتهكون قانونًا أمريكياً ينصّ على ضرورة غلق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية؛ إذا ما دفعوا المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة دولة الاحتلال على جرائم بحق الفلسطينيين".

وأضاف "طبقًا لهذا القانون، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سيكون لديه 90 يومًا ليقرّر ما إذا كان الفلسطينيون مشتركين في مفاوضات مباشرة وذات مغزىً مع الاحتلال، وإذا فعل ذلك فسوف يستطيع الفلسطينيون الحفاظ على مكتب بعثتهم".

ولفت تيلرسون إلى أنه "من غير المعلوم بعد ما إذا كان الرئيس سيقوم بغلق البعثة الفلسطينية في واشنطن".


إقرأ أيضاً: الفصائل الفلسطينية تجتمع في القاهرة الثلاثاء لبحث المصالحة


كما نقلت الوكالة عن مصدر في الخارجية الأمريكية، لم تسمّه، أن الرئيس محمود عباس قد "تجاوز هذا الخط" عندما دعا المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في تصرفات "إسرائيل" ومحاكمتها.

وبحسب الوكالة، فإن السلطات الأمريكية أكدت بأنها ستحافظ على العلاقة مع الفلسطينيين حتى لو تم إغلاق مكتبه.

تجدر الإشارة إلى أن ترمب تعهد بأن يكون الرئيس الذي سيحقق "السلام" بين الكيان الصهويني والسلطة الفلسطينية عبر ما أسماه "صفقة القرن".

يذكر أن رئيس مفوضية المنظمة لدى الولايات المتحدة حسام زملط، مع مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد ساترفيلد وفريق دائرة الشرق الأدنى، سبل دعم مساعي الرئيس دونالد ترمب في التوصل إلى "سلام شامل في الشرق الأوسط".

أخبار ذات صلة

newsletter