Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فرنسا تدعو الاحتلال للسماح بزيارة أسرى في السجون | رؤيا الإخباري

فرنسا تدعو الاحتلال للسماح بزيارة أسرى في السجون

فلسطين
نشر: 2017-11-15 10:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

دعت وزارة الخارجية الفرنسية، سلطات الاحتلال للسماح بدخول برلمانيين فرنسيين الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال، قد منعت دخول برلمانيين فرنسيين وأوروبيين للتضامن مع الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي وبقية الاسرائيلي في سجون الاحتلال.

وفي مؤتمر صحفي، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آنييس روماتيه، إنها "أخذت علما" بالاعتراضات من تل ابيب.

وأضافت "بشكل عام نريد أن يصل البرلمانيون الفرنسيون إلى جميع الأشخاص الذين يودون لقاءهم لإنجاز مهمتهم في الاطلاع والحصول على المعلومات.

وتابعت "نحن متنبهون لهذه المسألة سواء بالنسبة لتل ابيب أو لجميع الدول التي يتوجه إليها مسؤولون فرنسيون منتخبون".

وكانت سلطات الاحتلال ، قد منعت الثلاثاء عددا من نواب البرلمان الأوروبي ورؤساء سلطات محلية فرنسية من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بسبب نشاطهم ضمن حملات تدعو إلى مقاطعة الاحتلال.

وقال ما يسمى وزير الشؤون الاستراتيجية والامن الداخلي، غلعاد اردان، "لن نسمح بدخول هؤلاء الذين يروجون لمقاطعتنا لا سيما على ضوء طلبهم زيارة مروان البرغوثي ورفع معنوياته، وهو دعم للمقاومة. انهم سياسيون رفيعو المستوى يدعمون بإصرار مقاطعة  بل ويدفعون بها قدما".


إقرأ أيضاً: الاحتلال ينشر القبة الحديدية في 'غوش دان'


والأسبوع الماضي صادق الاحتلال على تعديل لهذا القانون يسمح لكل من تضرر من هذه المقاطعة أو لم يتضرر برفع قضايا لطلب تعويضات من المؤسسات التي تدعو إلى المقاطعة تصل إلى 100 ألف شيكل (29 ألف دولار) و500 الف شيكل (143 ألف دولار).

يشار إلى أن سلطات الاحتلال منعت مؤخرا عشرات الناشطين من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بينهم ناشطون حقوقيون دوليون، وآخرون متضامنون مع الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

newsletter