Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شركة تطوير العقبة تضاعف السعة التخزينية للصوامع | رؤيا الإخباري

شركة تطوير العقبة تضاعف السعة التخزينية للصوامع

اقتصاد
نشر: 2017-11-14 16:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مجمع صوامع حبوب العقبة
مجمع صوامع حبوب العقبة

دشنت شركة تطوير العقبة الذراع التنفيذي والتطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المرحلة الأولى من صوامع الحبوب والغلال بقدرة استيعابية تصل إلى 100 ألف طن من الحبوب برعاية رئيس السلطة ناصر الشريدة وحضور مدير عام الشركة الأردنية للصوامع والحبوب حسونة محيلان.

وبين رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر شريدة أن افتتاح المشروع يأتي ضمن الخطة الشمولية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وفي ضوء استراتيجيتها لتحقيق الأمن المينائي والغذائي للمملكة، حيث أن هذه الصوامع تمثل مخزون استراتيجي لحفظ الحبوب على المستوى الوطني تمهيداً لنقلها إلى صوامع التخزين الاستراتيجي الموزعة في سبعة مناطق من المملكة.


إقرأ أيضاً: إغراق مجسم طائرة 'سي 130' في مياه العقبة نهاية الاسبوع الجاري


من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم إن المشروع يتضمن رفع كفاءة المناولة لتبلغ 1600 طن/ ساعة مما يساهم في تقليل الزمن اللازم لتفريغ ناقلات الحبوب وبالتالي تقليل زمن استغلال الرصيف وتخفيض الكلفة المترتبة على مناولة طن الغلال وزيادة كفاءة عمل الميناء بالإضافة إلى استخدام أنظمة تفريغ متطورة صديقة للبيئة.

وكانت شركة تطوير العقبة قد طرحت عطاء لزيادة السعة الاستيعابية لصوامع الحبوب في ميناء العقبة الجديد من 100 ألف طن إلى 200 ألف طن، بالتعاون بين شركة تطوير العقبة والشركة الأردنية للصوامع الحبوب، وإن العمل يسير وفق المخططات التي وضعت سابقا لهذه الغاية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter