Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدول المنتجة للنفط ستمدد اتفاق خفض الانتاج لاعادة التوازن للسوق | رؤيا الإخباري

الدول المنتجة للنفط ستمدد اتفاق خفض الانتاج لاعادة التوازن للسوق

اقتصاد
نشر: 2017-11-13 17:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

أعلن وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي الاثنين انه من المتوقع ان تمدد الدول المنتجة للنفط بالاجماع في نهاية الشهر الجاري اتفاق خفض الانتاج لكن فترة تمديده لا تزال قيد البحث.

واعلن وزير الطاقة الاماراتي في مؤتمر دولي للنفط في ابوظبي "اعتقد ان هذه المجموعة من المنتجين الملتزمين والمسؤولين اتفقت، واعتقد انهم سيستمرون بالقيام بما يلزم لايصالنا الى المرحلة التالية".

وقال المزروعي ان فائضا يبلغ 158 مليون برميل من النفط الخام لا يزال في السوق، مضيفا "علينا تخفيض ذلك، ما يعني ان احتمال التمديد وارد".

واضاف ان هناك شبه اجماع لدى الدول المنتجة ال24 الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وغير الاعضاء الذين وافقوا قبل عام على تخفيض الانتاج بمعدل 1,8 مليون برميل يوميا.


إقرأ أيضاً: البحرين تستأنف إمدادات النفط مع السعودية بعد تفجير انبوب النفط


وأوضح وزير الطاقة الاماراتي انه "لم يسمع احدا" يتحدث عن انتهاء فترة التمديد، علما ان فترة التمديد الجديد لخفض الانتاج ستكون "موضع نقاش".

وقال المزروعي "آمل ان نتوصل الى اتفاق يؤدي الى مزيد من الاستقرار ومزيد من الاستثمارات في السوق".

وساهم خفض الانتاج في ارتفاع سعر برميل النفط لاكثر من 64 دولارا للبرميل بعد ان كان سعره 40 دولارا قبل عام، كما نتج عن الاتفاق تقليص مخزونات النفط الخام التي تراكمت في السنوات الثلاث الاخيرة.

وقال المزروعي انه غير راض عن التقلبات الكبيرة في الاسعار مشددا على ضرورة جعلها اكثر ثباتا.

والامارات رابع اكبر دولة منتجة للنفط منضوية في منظمة اوبك.

وسيعقد وزراء النفط في اوبك اجتماعا هاما في فيينا نهاية تشرين الثاني/نوفمبر لبحث تمديد اتفاق خفض الانتاج كما وتطبيق نظام حصص على الدول التي لا تزال معفاة مثل ليبيا وايران ونيجيريا.

وكانت السعودية، ابرز اعضاء المنظمة، وروسيا اكبر منتج للنفط في العالم، اعلنتا تأييدهما تمديد الاتفاق، الا ان فترة التمديد ستكون قيد البحث.

أخبار ذات صلة

newsletter