مدير وحدة الجرائم الالكترونية: 5 مليون حساب عالفيس بوك

الأردن
نشر: 2017-11-11 18:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: حمزة الشوابكة
جانمب من الجلسة الحوارية
جانمب من الجلسة الحوارية

قال مدير وحدة الجرائم الالكترونية التابعة لمديرية الامن العام رائد الرواشدة ان بعض شباب المملكة يقوم باضافة اي حساب على فيس بوك لفتاة دون معرفتها، ويقوم بمحادثتها ويكتشف بعد ذلك بان الحساب لشاب قام بذلك لابتزازه.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية اقامها مركز العدل للاستشارات القانونية في المدرسة الاهلية للبنات وسط العاصمة عمان مساء السبت.

وكشف الرواشدة ان 4200 قضية جرائم الكترونية منظورة امام القضاء وان 200 مراجع يوميا للوحدة. 


إقرأ أيضاً: وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية تصدر تحذيرا هاما للمواطنين.. تفاصيل


وبين الرواشدة بان 15 مليون هاتف ذكي في الاردن و5 مليون حساب عالفيس بوك مما يصعب التحكم فها الا من خلال زيادة الوعي والارشاد.

واكد الرواشدة بان الوحده اطلقت دوريات الكترونية لاتعنى بمراقبة حسابات المواطنين وانما المواطنين من يقومون بادلاء ملاحظاتهم.

من جانبها اكدت مديرة مركز العدل هديل عبدالعزيز لرؤيا بان حملة نت بلا جريمة التي اطلقها المركز مستمرة في نقاش ودراسة توعيات وارشادات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة خاصة في ظل وجود قانون معدل جديد لقانون الجراىم الالكترونية.


إقرأ أيضاً: تنويه: ما صدر عن مدير وحدة الجرائم الالكترونية توعوي وتحذير للشبان وحماية لهم


ولاحقا صدر تنويه حول حديث مدير وحدة الجرائم لمديرية الأمن العام رائد الرواشدة حول إضافة بعض الشباب أي حساب على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك لفتاة دون معرفتها، هو حديث عن بعض الشبان، وجاء للتنبيه والتوضيح، وحماية لهم وحرصا عليهم خلافا لما تم ادراجه من عبارات وتعليقات على الأخبار المختلفة التي تناولت هذا الموضوع .

 وكان ما صدر في الجلسة الحوارية يهدف الى تحذير الشبان وحمايتهم من الابتزاز الذي قد يتعرض له بعضهم هنا وهناك من قبل بعض الجهات التي تهدف من خلال ما تفعل الى اسقاط الشبان في فخ مثل هذه الجرائم.

أخبار ذات صلة

newsletter