Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيسي يحذّر من حرب بين السعودية وايران | رؤيا الإخباري

السيسي يحذّر من حرب بين السعودية وايران

عربي دولي
نشر: 2017-11-09 10:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
السيسي
السيسي

حذّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاربعاء من تصاعد التوتر بين السعودية وايران، الامر الذي قد يؤدي الى حرب بين البلدين.

وخلال لقاء مع الصحافيين في شرم الشيخ على هامش المنتدى العالمي للشباب الذي نظمته الحكومة المصرية، شدد السيسي على ان المنطقة تعاني ما فيه الكفاية من الاضطرابات وليست بحاجة للمزيد منها.

وقال "انا لست مع الحرب. نحن لدينا تجربة مع الحرب".

واضاف ردا على سؤال عن احتمال حصول تصعيد عسكري بين طهران والرياض ان "المنطقة فيها ما يكفيها من اضطراب".

وشدد السيسي على ان مصر تدعم السعودية، وقال "نحن ندعم اشقاءنا (السعوديين)"، مؤكدا ان امن دول الخليج العربية "خط احمر".

وتأتي تصريحات الرئيس المصري في وقت دعا فيه الرئيس الايراني حسن روحاني الاربعاء السعودية الى الحذر من "قوة ايران ومكانتها" بعد تفاقم حدة التوتر بين البلدين الخصمين حول عدد من الملفات الخلافية ولا سيما الحرب في اليمن.

وقال روحاني في كلمة امام مجلس الوزراء نقلها التلفزيون، متوجها الى القادة السعوديين "تعلمون جيدا قوة الجمهورية الاسلامية الايرانية ومكانتها، كانت هناك قوى أكبر منكم عجزت عن قهر ارادة الشعب الايراني".


إقرأ أيضاً: روحاني ينبه السعودية بقوة ايران وموقعها


وكانت السعودية اعترضت السبت صاروخا بالستيا اطلقه من اليمن المجاور المتمردون الحوثيون وفجرته في الهواء في شمال شرق الرياض قرب مطار العاصمة الدولي. واتهم التحالف العربي بقيادة الرياض ايران بانها هي التي صنّعت الصاروخ وأرسلته الى الحوثيين، في انتهاك لقرارات مجلس الامن الدولي، وامرتهم كذلك باطلاقه على الرياض.

أخبار ذات صلة

newsletter