صندوق الزكاة يصرف ١٠٠ دينار لمنتفعيه

محليات
نشر: 2017-11-07 15:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة صرف مبلغ ١٠٠ دينار للاسر المستفيدة من صندوق الزكاة بواقع ٤٢٠٠ اسرة بما مجموعه ٤٢٠ الف دينار.

جاء ذلك خلال اجتماع الثلاثاء برئاسة نائب رئيس المجلس أمين عام وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمود الحديد وحضور مدير عام الصندوق الدكتور عبد السميرات ومفتي عام المملكة سماحة الدكتور محمد الخلايلة واعضاء المجلس.

وقال الحديد ان مجلس الادارة واستنادا للرأي الشرعي وافق على تقديم مساعدة مالية مقدارها ١٠٠ دينار كمعونة شتاء لشراء ما يلزم للأسرة من متطلبات الشتاء بدلا من توزيع المعونة العينية لتمكين الاسرة من تحديد حاجاتها ومتطلباتها.


إقرأ أيضاً: ٢٠٠ شخص غير أردنيين يستفيدون من مساعدات صندوق الزكاة


كما قرر المجلس الموافقة على تعديل المادة ٦ البند ٢ من تعليمات اسس وشروط صرف الزكاة وتعديلاتها، والتي تنص على اعتبار الدخل الذي يحصل عليه المنتفع من صندوق الزكاة ولجان الزكاة وحدة واحدة، ولا يجوز ان يزيد مجموعهما عن ١٥٠ دينارا شهريا بدلا من ١٠٠ دينار كما هو معمول به في التعليمات النافذة حاليا.

كما قرر المجلس استثناء الزوجة او الابنة الواحدة العاملة براتب شهري لا يتجاوز ٢٥٠ دينارا والمشمولة بأحكام نظام مؤسسة الضمان الاجتماعي من الصرف، وشمول باقي افراد الاسرة بالمساعدة من صندوق الزكاة ممن تنطبق عليهم تعليمات واسس وشروط صرف الزكاة.

أخبار ذات صلة