Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك: بالعلم نحقق الاستقرار والنماء لعالمنا ومستقبل أبنائنا | رؤيا الإخباري

الملك: بالعلم نحقق الاستقرار والنماء لعالمنا ومستقبل أبنائنا

الأردن
نشر: 2017-11-07 14:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
من المنتدى
من المنتدى

عبر جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عن فخره باستضافة الأردن للمنتدى العالمي للعلوم الذي يمثل أكبر تجمع للعقول المتميزة في العالم.

وبعد رعايته لحفل انطلاق فعاليات المنتدى، أضاف جلالته في تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة :"بالعلم نحقق الاستقرار والنماء لعالمنا ومستقبل أبنائنا".

كما كرم جلالة الملك مجموعة من أبرز العلماء الأردنيين الذين تميزوا بإنجازاتهم العلمية في مختلف الحقول.

ويشارك في المنتدى الذي ينعقد تحت شعار "العلم من أجل السلم"، حوالي 3000 شخص، يمثلون نحو 120 دولة، من علماء وأكاديميين وصناع قرار ومستثمرين، وعدد من الحائزين على جائزة نوبل، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، في البحر الميت خلال الفترة من 7 – 11 تشرين الثاني.

وسيركز المشاركون في المنتدى، الذي يعد أكبر حدث علمي في الشرق الأوسط، على توظيف العلم لمعالجة تحديات النمو والاستقرار وتحقيق السلم للعالم.

ويستضيف الأردن أعمال المنتدى لهذا العام بعد منافسة حادة مع عدة دول على مستوى المنطقة والعالم، حيث تم اختيار المملكة من قبل شركاء المنتدى، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة – اليونسكو والأكاديمية الهنغارية للعلوم، بوصفها دولة ترعى وتقدر الحوار السلمي والتفكير الإبداعي.


إقرأ أيضاً: الملك يفتتح فعاليات المنتدى العالمي للعلوم 2017


وتركز جلسات المنتدى على مواضيع الطاقة والمياه وأمن الغذاء، وتحديات التعليم والتحول الرقمي والتوعية بدور العلم في جعل عالمنا أكثر منعة في وجه التحديات وأكثر وعيا بشح الموارد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter