جدار للاحتلال بارتفاع ٣٠ مترا على الحدود الأردنية.. فيديو

محليات نشر: 2017-11-07 10:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الجدار
الجدار
المصدر المصدر

تواصل سلطات الاحتلال تشييد عائق عملاق على الحدود مع الأردن بهدف الدفاع عن مطار جديد تبنيه في جنوب فلسطين المحتلة، بحسب ما افادت به مواقع عبرية .

وقالت المواقع إن الهدف من الجدار العملاق الذي يبلغ ارتفاعه ٣٠ مترا وطوله ٥ كيلومترات؛ الدفاع عن مطار تابع لسلطات الاحتلال جديد من المقرر بناؤه بمحاذاة الحدود مع الأردن جنوب فلسطين المحتلة في صحراء العربة.


إقرأ أيضاً: محللون: فتور بالعلاقة بين الأردن والاحتلال.. بعد ٢٣ عاما من السلام


ومن المتوقع أن تنتهي عمليات تشييد الجدار التي وصلت تكاليفها إلى ٨٥ مليون دولار، في الأشهر القريبة القادمة.

وقالت وزارة الحرب لدولة الاحتلال ، التي تشرف على بناء الجدار؛ إنه "سيشمل مزايا طورت خصيصا لحماية المطار وسيستند إلى عشرات الأعمدة ليبلغ ارتفاعها ٣٠ مترا"، موضحة أنها قامت بـ"إخلاء عشرات الألغام في المنطقة على طول ١٣ كيلومترا".

وفي حديثه عن الجدار، قال وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان: "إننا نعزز أمننا على الحدود في وجه تحديات قائمة ومستقبلية، والعائق الذي نقيمه في الجنوب يثبت إبداعنا وقدرتنا على بناء منظومة دفاعية قوية"، وفق زعمه.

وأن قرار بناء الجدار لم يتخذ فقط من باب حماية المطار الذي سيبنى في المنطقة، إنما يأتي في إطار استراتيجية دفاعية وضعها رئيس الحكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وفي محورها الدفاع عن إسرائيل عبر بناء جدران على حدودها".

وإضافة إلى هذا الجدار، "تقوم سلطات الاحتلال ببناء جدار على طول ١٥ كيلومترا على الحدود مع مصر، وكذلك تبني جدارا على الحدود مع لبنان، إضافة للجدار الذي يجري البناء فيه على الحدود الشرقية مع قطاع غزة".


أخبار ذات صلة