ما هي مصادر تمويل مشروع عمان الجديدة؟

الأردن
نشر: 2017-11-06 17:18 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
موقع عمان الجديدة
موقع عمان الجديدة

أظهرت بيانات رئاسة الوزراء عن مصادر تمويل مشروع المدينة الجديدة، وإمكانية نقل الدوائر الحكومية، ومن هي الجهات التي تقع عليها مسؤولية الإشراف عليها.

وقالت البيانات الحكومية إن مطورين من القطاع الخاص لتأهيل الموقع الذي سيقام عليه المشروع، وذلك بموجب مجموعة من الاتفاقيات على أساس نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية بالتعاون مع الجهات الثلاثة الأخرى.

وبينت البيانات أن مصادر التمويل هم: القطاع الخاص، ومؤسسات المالية الدولية، والبنوك المحلية والإقليمية والعالية، والمستثمرون والمقاولون الأردنيون والدوليون.
وأوضحت أنه سيتم التواصل مع أصحاب الاختصاص في مجال تنظيم المدن والتخطيط لها خلال مراحل المشروع المختلفة.


إقرأ أيضاً: شاهدوا صورا لموقع المدينة الجديدة


وأضافت أن الإشراف المباشرة على المشروع هي الحكومة الأردنية عبر عدة وزارات ومؤسسات، أهمها وزارة الأشغال العامة والإسكان، وهيئة الاستثمار، وأنه سيتم التواصل مع أصحاب الاختصاص في مجال تنظيم المدن والتخطيط لها خلال مراحل المشروع المختلفة.

ونوهت البيانات الحكومية إلى أنه ستشكل الوزارات والمؤسسات الحكومية النواة والركيزة الأساسية لإقامة المشروع حيث سيتم نقل الكثير منها إلى المدينة الجديدة خلال مراحل مختلفة، وأن الإبقاء على دوائر الخدمات الحكومية للجمهور في العاصمة عمان ومدينة الزرقاء، ومواكبة متطلبات الحكومة الإلكترونية.

وإشارات إلى أنه سيتم تدشين موقع إلكتروني يشكل منصة تفاعلية تمكن المواطنين من التعبير عن أفكارهم وتوقعاتهم وتلعاتهم حيال المدينة الجديدة.

البيانات الجديدة

البيانات الجديدة

 

أخبار ذات صلة

newsletter