تغريم صاحب اكبر قضية سرقة كهرباء في المملكة 2,7 مليون دينار بدل اثمان المياه

محليات
نشر: 2017-11-06 09:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

انهت وزارة المياه والري تقريرها الخاص بقضية اكبر سرقة للكهرباء في المملكة الذي ستقدمه الى الجهات القضائية.. وتضمن التقرير تغريم السارق ( 2,7 ) مليون دينار بدل اثمان المياه المسروقة.

وكانت شركة الكهرباء الاردنية وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن وقوة امنية من رجال الامن العام والدرك، ضبطت اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة في منطقة الحلابات شرق العاصمة عمان، باستخدام تمديدات بلغت كلفتها حوالي 300 الف دينار.


إقرأ أيضاً: ضبط اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة


وتمت السرقة من خلال تركيب محولات ووصلات وممارسة استجرار الطاقة الكهربائية بصورة غير شرعية، مقدرا كلفة التمديدات التي استخدمت لسرقة الكهرباء بأكثر من 300 الف دينار، عدا عن اثمان الطاقة الكهربائية. 

وتهيب شركة الكهرباء الاردنية بالمشتركين والمواطنين الابلاغ عن اي عبث او اعتداء على الشبكة الكهربائية واستجرار الطاقة بصورة غير شرعية، مؤكدة حرصها على تقديم خدمات افضل للمشتركين في الظروف الاعتيادية والطارئة بجودة عالية ووفق افضل معايير السلامة المعتمدة دوليا.

وفي أعقاب الكشف عن قضية الكهرباء، ضبطت وزارة المياه عملية اعتداء على المياه الجوفية في المزرعة ذاتها، تتمثل بحفر المعتدي (12) بئرا مخالفا عاملا وغير عامل وبناء (50) بيت بلاستيكي و(3) برك ضخمة تتسع كل منها لمئات الألاف من الأمتار المكعبة من المياه الصالحة للشرب لري مزروعات مخالفة ومزارع زيتون مجاورة لها .

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني