٩ مليار دينار موجودات الضمان الاجتماعي لعام ٢٠١٦

اقتصاد نشر: 2017-11-04 17:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال مدير المركز الاعلامي والناطق الرسمي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، ان المؤسسة حققت فوائض تأمينية خلال عام ٢٠١٦ بلغت ٥٥٦ مليون دينار بنسبة نمو بلغت ١٧ بالمائة عام ٢٠١٥ متوقعا أن تزيد على ٦١٠ ملايين دينار للعام الحالي ٢٠١٧، .

واضاف في بيان صحفي ان موجودات الضمان بلغت ٩ مليارات و ٤٦ مليون دينار في ٣٠ ايلول الماضي بنسبة نمو بلغت ٩بالمائة عند نهاية عام ٢٠١٦ وذلك على هامش اللقاء الذي نظمته المؤسسة مع أبناء الجالية في مدينة بريدة بمنطقة القصيم في السعودية اليوم السبت.

وعرض مدير مديرية التوعية التأمينية بالمركز الإعلامي علي السنجلاوي أسس وآليات الاشتراك الاختياري، والدفع الالكتروني، مؤكداً أهمية أن يكون كل مواطن أردني، سواء كان مقيماً داخل المملكة أو خارجها مشمولاً بمظلة الضمان الاجتماعي.


إقرأ أيضاً: الصبيحي: ٢٢٠ ألف عامل لايزالون خارج مظلة الضمان الاجتماعي


ولفت الى ان السعودية حازت على المرتبة الاولى بالنسبة لتقديم طلبات الاشتراك الاختياري الكترونياً، حيث أن ٢٢٧٣ مغتربا اردنيا من مختلف دول العالم قدموا طلبات اشتراك اختياري من خلال الموقع الالكتروني للضمان من ضمنهم ٧١٥ طلبا لمغتربين من السعودية بنسبة ٣٢ بالمائة.

وقال رئيس ملتقى النشامى للجالية الاردنية في السعودية وحول العالم المهندس ايمن الرفاعي بأن العمالة الأردنية في السعودية تحظى بثقة واسعة في قطاعات العمل المختلفة، مطالباً بمزيد من الجهود الاعلامية والتوعوية بقانون الضمان.

فيما دعا رئيس ملتقى النشامى في مدينة بريدة الدكتور عادل الوديان الملتقيات والروابط التي تمثل الجاليات الأردنية إلى التواصل بشكل مستمر مع الضمان، ليكون لها دور مساند في إيصال رسالة الضمان للمغتربين، مؤكداً بانها معنية بمتابعة جميع أمور العمالة الأردنية، وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، من خلال حثهم على الاشتراك الاختياري بالضمان.

أخبار ذات صلة