Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ميسي يستعد لخوض المباراة 600 بقميص برشلونة | رؤيا الإخباري

ميسي يستعد لخوض المباراة 600 بقميص برشلونة

رياضة
نشر: 2017-11-04 10:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ميسي
ميسي

يستعد نجم هجوم برشلونة وهدافه التاريخي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لخوض مباراته الرسمية رقم 600 بقميص الـ"بلاوغرانا" أمام إشبيلية اليوم بالجولة الحادية عشرة من الليغا.

وسيحتفل "البرغوث" بهذا الرقم اليوم على ملعب "كامب نو" أمام فريق هز شباكه في 23 مناسبة سابقة في 21 مباراة ويعتبر من منافسيه المفضلين.
ومنذ خوضه لمباراته الرسمية الأولى بقميص برشلونة أمام اسبانيول يوم 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2004 عندما نزل بديلا (84) مكان البرتغالي ديكو بدربي كتالونيا، لم يتوقف ميسي عن خوض المباريات وحصد الألقاب والأرقام القياسية بقميص نادي عمره.

ولا يتفوق على ميسي (30 عاما) في عدد المباريات بقميص نادي برشلونة سوى لاعبين فقط، تشافي هرنانديز (767 مباراة) المحترف حاليا في قطر، وقائد الفريق حاليا، أندريس إنييستا (642 مباراة).


إقرأ أيضاً: دوري أبطال أوروبا: برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام أوليمبياكوس


وفي مبارياته الـ599 الرسمية السابقة مع برشلونة، سجل ميسي 523 هدفا، كما صنع 199 هدفا لزملائه، وهو الهداف التاريخي للفريق ولليغا، وأكثر اللاعبين الأجانب خوضا لمباريات مع "برسا".

ميركادو يغيب

من ناحية ثانية، سيغيب المدافع الأرجنتيني غابرييل ميركادو للإصابة عن لقاء فريقه إشبيلية اليوم على ملعب كامب نو معقل برشلونة، كما أنه من المستبعد مبدئيا سفره إلى الأرجنتين للانضمام لمنتخب بلاده في ودياته المقبلة.

ويعاني ميركادو، الذي لم يستطع إكمال مباراة فريقه الأخيرة بدوري الأبطال أمام سبارتاك موسكو الروسي الأربعاء الماضي، من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن، بحسب ما أفاد أمس الجهاز الطبي للنادي بعد اطلاعه على الفحوصات التي خضع لها اللاعب.

كما أفاد إشبيلية في بيانه أن اللاعب صاحب الـ30 عاما "لن يسافر بشكل مبدئي للأرجنتين للانضمام لمنتخب بلاده وسيظل في إشبيلية، بهدف محاولة التعافي للاستعداد لمواجهة سيلتا فيغو في سانشيز بيزخوان يوم السبت الموافق 18 تشرين الثاني (نوفمبر)، وأن كل الأمور ستعتمد على مدى تطور حالته خلال الأيام المقبلة".
اسكوديرو: سنجبر برشلونة على احترامنا

إلى ذلك، قال ظهير إشبيلية، سرجيو إسكوديرو، عشية مواجهة فريقه أمام برشلونة، إن فريقه سيلعب اليوم أمام "فريق كبير"، لكنه سيجبر الـ"بلاوغرانا" على احترامه.
وصرح إسكوديرو في تصريحات لتلفزيون إشبيلية، أن الفريق الأندلسي سيخوض المباراة بالروح نفسها التي لعب بها أمام سبارتاك موسكو بدوري الأبطال، وليغانيس بالليغا، حيث فاز في كلا اللقائين بنفس النتيجة 2-1.

وأوضح اللاعب الإسباني البالغ 28 عاما وأحد قادة فريق المدرب الأرجنتيني إدواردو بيريزو "هذان الإنتصاران منحانا ثقة كبيرة لمواجهة المباراة أمام هذا المنافس الكبير، لكن بإمكاننا أن نلحق بهم الضرر لأن فريقنا يضم لاعبين رائعين، سنجعلهم يحترموننا".

وأشاد اللاعب بالأجواء الإيجابية داخل الفريق نافيا وجود أي مشكلة بين اللاعبين، مشيرا إلى أن أي محاولة "لزعزعة الفريق من الخارج ستزيده قوة".

أخبار ذات صلة

newsletter