Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دمشق تعلن النصر على داعش في دير الزور | رؤيا الإخباري

دمشق تعلن النصر على داعش في دير الزور

عربي دولي
نشر: 2017-11-03 15:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الجيش السوري
الجيش السوري

أعلنت الحكومة السورية النصر على تنظيم داعش في مدينة دير الزور بشرق البلاد، الجمعة، في ضربة كبيرة للإرهابيين مع تداعي آخر معاقلهم في سورية.
وتقع مدينة دير الزور على الضفة الغربية لنهر الفرات وهي أكبر وأهم مدينة في شرق سورية ومركز إنتاج النفط.

وقال مصدر عسكري سوري إن ”وحدات من الجيش العربي السوري أنجزت بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تحرير مدينة دير الزور بالكامل من براثن تنظيم داعش الإرهابي“.
ويتقدم الجيش مدعوما بقذائف روسية وفصائل شيعية تدعمها إيران صوب آخر مدينة كبيرة تسيطر عليها داعش الإرهابي وهي البوكمال الواقعة على الضفة الغربية من نهر الفرات.


إقرأ أيضاً: ترمب يتوعد داعش بدفع ثمن غال


ويضغط هجوم منفصل تشنه فصائل كردية وعربية، يدعمها تحالف تقوده الولايات المتحدة بضربات جوية وقوات خاصة، على داعش الإرهابي عند الضفة الشرقية.

وقالت القوات العراقية يوم الجمعة إنها بدأت هجومها الأخير على داعش الإرهابي على الجانب العراقي من الأراضي الخاضعة لسيطرة المتشددين والممتدة عبر الحدود بين الدولتين حيث دخلت مدينة القائم.

وحاصرت داعش الإرهابي لسنوات جيبا حكوميا في المدينة إلى أن تمكن الجيش من تحريره في أوائل سبتمبر أيلول ليبدأ معركة من أجل تحرير الأجزاء الخاضعة لسيطرة المتشددين في المدينة.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع الجيش السوري إن الجيش استعاد أحياء الحميدية والشيخ ياسين والعرضي والرشيدية في المعارك الأخيرة ولم يتبق له سوى حي الحويقة.

وقال المصدر العسكري إن الوحدات الهندسية في الجيش تتابع تفتيش الشوارع والساحات والمباني في أحياء مدينة دير الزور المحررة وتقوم بإزالة الألغام والشراك الخداعية التي زرعها التنظيم في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter