دفاع مدني غزة يطالب بتمكينه من الوصول الى المفقودين داخل النفق

فلسطين
نشر: 2017-11-03 15:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شهداء نفق غزة
شهداء نفق غزة

طالب جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية والأمم المتحدة، بالضغط على الاحتلال من أجل تمكين طواقمه من الدخول للمنطقة الحدودية شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، واستكمال عمليات البحث عن المفقودين في النفق الذي استهدفه الاحتلال الاثنين الماضي.

وقال الجهاز في بيان صحفي إن كلّ تأخيرٍ يقوم به الاحتلال في هذا الأمر من شأنه أن يُهدد أي فرص بالعثور على المفقودين أحياء.

وأشار إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغته برفض الاحتلال السماح له بالدخول لتلك المنطقة، واشتراطه مقابل ذلك الحصول على معلومات تتعلق بجنوده المفقودين خلال العدوان الأخير على غزة عام ٢٠١٤.


إقرأ أيضاً: ارتفاع حصيلة تفجير الاحتلال لنفق غزة الى ١٢ شهيدا


واعتبر أن هذه الاشتراطات من الاحتلال هي عمل مُخالف لكل القوانين والاتفاقات الدولية، وتُعتبر ابتزازاً في قضية إنسانية لا يمكن ربطها بأي شيء آخر يطالب الاحتلال به.

وأكد الجهاز أنه بعد مرور اربعة أيام على استهداف النفق، فإنه لا يزال هناك العديد من المفقودين داخل النفق، ولم تستطع أطقم الإنقاذ من الوصول إليهم، نتيجة لصعوبة عمليات البحث نظراً لقرب المنطقة من السياج الحدودي مع الأراضي المحتلة، بالإضافة لانبعاث غازات خانقة بشكل كثيف من المكان.

أخبار ذات صلة