الأمن يدعو المواطنين لصيانة مركباتهم استعدادًا لفصل الشتاء .. فيديو

محليات نشر: 2017-11-01 15:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

دعت ادارات السير المركزية والدوريات الخارجية والمعهد المروري المواطنين التدقيق على صلاحية السيارات وجاهزيتها لاستقبال فصل الشتاء.

واهابت بالمواطنين مباشرة اجراء الصيانه الدورية الشتوية لمركباتهم لتكون على جاهزية تامة للمسير في الظروف الجوية الصعبة وقبل المباشرة بالحملة الشتوية التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من الأحد الموافق ٥/١١/٢٠١٧.

واشارت الى ضرورة تفقد الاجزاء الميكانيكية والفنية في المركبة والتي لابد من التاكد من صلاحيتها اثناء المسير في الاجواء الماطرة كالاطارات والاضوية والزجاج والماسحات والزيوت والمياه الخاصة بمحرك المركبة والتأكد من عمل الدفـايات داخـل المركبـات العموميـة وخاصـة التي تقوم بتنشيف الزجـــــاج الخلفـــي، والتحقق من وجود الدلايات في الحافلات وسيارات الركوب المتوسطة والشحن ، إضافة لتفقد أجزاء فنية أخرى متعلقة بالسلامة بشكل عام كحزام الأمان وعدم وجود ما يعيق الرؤية على نوافذ المركبة وغيرها من الاجزاء التي تضمن سلامتهم وعدم تعرضهم للحوادث او التعطل.


إقرأ أيضاً: كيف تطيل عمر ماسحات زجاج السيارة في الشتاء ؟


وقالت بأنه سيتم منح المركبة التي يتبين صلاحيتها واستعدادها لاستقبال الشتاء ملصق يوضح ذلك بحيث لا يتم إيقافها مرة أخرى لهذه الغاية ، وفي حال تم رصد أي عطل في واحدة أو أكثر من أجزاء المركبة الهامة في التعامل مع الطريق خلال موسم الشتاء فسيتم توجيه السائق لطبيعة الخلل الموجود في المركبة والواجب إصلاحه وتنبيهه إلى مدى أهميته في القيادة الآمنة خلال فصل الشتاء وأثر غيابه على سلامة الطريق وسيتم منحه اشعار مدته أسبوع لإصلاح العطل.

ودعت مديرية الأمن العام السائقين لتفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين أثناء استخدامها ، وتجنبا لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.

أخبار ذات صلة