Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس كوريا الجنوبية يؤكد ان بلاده لا تعتزم حيازة اسلحة نووية | رؤيا الإخباري

رئيس كوريا الجنوبية يؤكد ان بلاده لا تعتزم حيازة اسلحة نووية

عربي دولي
نشر: 2017-11-01 07:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن
رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن

أكد رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن الأربعاء ان بلاده لا تعتزم حيازة اسلحة نووية على الرغم من التهديدات التي تواجهها من جارتها الشمالية التي تمتلك السلاح الذري.

وقال الرئيس مخاطبا البرلمان ان "الجهود التي تبذلها كوريا الشمالية لكي تصبح دولة نووية لا يمكن القبول بها او التساهل معها".

وأضاف "لن نطوّر او نمتلك (اسلحة) نووية".

وشدد الرئيس الكوري الجنوبي على ان سياسة بلاده على هذا الصعيد "سترتكز الى الاعلان المشترك حول نزع الاسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية الذي اصدرته الكوريتان" في 1992.


إقرأ أيضاً: المبعوثان النوويان لكوريا الجنوبية والصين يلتقيان في بكين


وأثارت كوريا الشمالية قلقا شديدا عند اجرائها في ايلول/سبتمبر تجربة نووية سادسة واختبارها صواريخ بالستية عابرة للقارات قادرة على بلوغ الاراضي الاميركية.

ودفعت التهديدات المتزايدة من جانب بيونغ يانغ بعض النواب في كوريا الجنوبية الى المطالبة بنشر اسلحة اميركية تكتيكية في بلادهم لكن حكومة مون استبعدت ذلك.

ويأتي تصريح الرئيس الكوري الجنوبي قبل اسبوع من اول زيارة للرئيس الاميركي دونالد ترامب الى كوريا الجنوبية يومي 7 و8 تشرين الثاني/نوفمبر، في اطار جولة تشمل خمس دول في المنطقة.

وستكون رسالة ترامب الى كوريا الشمالية وزعيمها كيم جونغ اونغ محط الانظار خلال زيارته الى البرلمان في سيول وقاعدة عسكرية اميركية.

أخبار ذات صلة

newsletter