المصري: يجب على البلديات تقليص النفقات

محليات
نشر: 2017-10-31 16:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير البلديات المهندس وليد المصري
وزير البلديات المهندس وليد المصري

أكد وزير البلديات المهندس وليد المصري ضرورة قيام البلديات بتقليص النفقات وزيادة الايرادات من خلال استحداث مشاريع تنموية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير الثلاثاء بلدية منشية بني حسن، حيث اطلع على أبرز احتياجاتها ومشكلاتها التي تحول دون تمكنها من تقديم خدمات فُضلى لطالبيها.

وشدد على ضرورة وقف الهدر بكافة اشكاله لا سيما وان البلديات تأثرت بشكل كبير من الاوضاع الاقتصادية الصعبة، وضرورة قيام البلديات بتحديد اولويات مشاريعها الخدمية حسب الاهمية والاولوية القصوى، لافتا الى أنه سيصار الى تسديد مديونية البلدية مع نهاية العام الحالي.

ولفت إلى ان بلدية منشية بني حسن تلقت خلال الاربع سنوات الماضية دعما ماليا يقدر بنحو ثلاثة ملايين دينار وسيتم دعمها خلال الاربع سنوات القادمة بحاجياتها الضرورية. معربا عن فخره بوجود خطة طموحة لدى البلدية.


إقرأ أيضاً: وزير البلديات المهندس وليد المصري


ودعا البلدية الى اخذ دورها التنموي باستحداث مشاريع تنموية توفر فرص عمل لابناء مناطق البلدية وتعزز مواردها المالية معربا عن تقديره لتعاضد المواطنين والمجتمع المحلي مع البلدية في مجال التنمية.

واعرب النائب شعيب شديفات عن امله بقيام وزارة البلديات بدعم البلدية في استحداث مشاريع تنموية وخدمية تكون كفيلة بتلبية طموحات وتطلعات المواطنين في مناطق البلدية اضافة الى تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في المجال الخدمي.

وعرض رئيس البلدية محمد شديفات ابرز الصعوبات التي تواجه البلدية والمتمثلة بضرورة ايجاد صيغة لدفع مستحقات شركة كهلاباء اربد على البلدية والبالغة ٢٤٠ الف دينار والسماح للبلدية بنقل النفايات الى مكب الاكيدر بدلا عن مكب الحصينيات وادخال مناطق جديدة لتنظيم البلدية ودعم اسطول البلدية بكابسة نفايات ووضع عبارات في احد الاودية بطول ١.٢ كيلو متر.

وكان الوزير قد استمع من وجهاء المنشية لابرز احتياجاتهم ومطالبهم واعدا بتلبية الممكن منها حسب الاولوية ووفقا للامكانات المالية المتاحة.

أخبار ذات صلة