الملقي: الوطن يستحق التضحية

محليات
نشر: 2017-10-29 12:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية لرئيس الوزراء
ارشيفية لرئيس الوزراء

التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بدار رئاسة الوزراء، الأحد، رؤساء الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة بحضور وزراء التنمية السياسية والبرلمانية والتعليم العالي والبحث العلمي والدولة لشؤون الإعلام.

ويأتي اللقاء، حسب ما نشرت صفحة رئاسة الوزراء على موقع فيس بوك، استكمالا ً لسلسلة لقاءات الحكومة الحوارية مع مختلف القطاعات والفعاليات المحلية للحديث عن التحديات الاقتصادية واولويات عمل المرحلة والاستماع لوجهات النظر والمقترحات.

وقال رئيس الوزراء خلال هذا اللقاء الذي سيتم نشر تفاصيله لاحقا ً ان الحكومة تنظر باهتمام لهذا اللقاء مع رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة باعتبارهم نخبة من قادة الرأي بهدف الاستماع والاستفادة من الرؤى التي تخدم ايجاد الحلول للتحديات التي تواجه المملكة.

واشار خلال اللقاء إلى ان الاقتصاد الوطني قد مر بفترات أثرت عليه منها العالمية والاقليمية والمحلية مضيفا ً انه لا بد من اتخاذ الاجراءات المناسبة والدقيقة لإعادة مساره الى وضعه الصحيح وصولا ً الى بر الآمان.

وزاد بأن الظروف تقتضي من الجميع التكاتف والتطلّع بأمل للوطن الذي يستحق منا التضحية لاجله في هذه المرحلة.

وشدد على أن الاقتصاد لم يصل الى مرحلة اللاعودة، حيث استطاعت الحكومة ولاول مرة منذ عام 2017 وقف نزيف الدين العام وتطمح الى إنقاصه، الى جانب ترشيد الاستهلاك وتقليص النفقات الحكومية قدر الامكان وزيادة الايرادات لما فيه خدمة الاقتصاد الوطني.


إقرأ أيضاً: الملقي من البادية الوسطى: الوضع جيد


وفي موضوع ضريبة المبيعات، اكد على ان الحديث لا يتعلق برفعها بل بتصحيح مسارها من خلال اعادة دراسة الإعفاءات غير المبررة فيها.

وحول موضوع "عمان الجديدة" جدد الملقي التأكيد على ان الفكرة ما زالت قيد الدراسة وضمن مخطط شمولي قيد التجهيز، مشيرا ً الى ان الهدف منها جذب الاستثمار وتحقيقا ً لتنمية حقيقية بالشراكة مع القطاع الخاص.

أخبار ذات صلة